ثلاثة أيام فقط تفصلنا عن عرض المسلسل التركي "شاهماران" عبر منصة "نتفليكس" العالمية، وهو العمل الذي تعود فيه النجمة التركية سيريناي ساريكايا إلى التمثيل بعد غيابٍ لسنوات، مما يجعله عملاً مرتقباً لجمهورها ومحبيها.

وفي حين أفرجت منصة "نتفليكس" عن الإعلان الترويجي الخاص بالمسلسل قبل نحو شهرين، كاشفةً بعض التفاصيل الخاصة بالعمل، كشفت مصادر تركية يوم أمس أن المسلسل مقتبسٌ من روايةٍ تحمل اسم Şah-ı Mar للكاتبة أمينة بوزكان كايناك، وقد سبق وأن صرحت الكاتبة أن كتابها مستوحى من سلسلة Twilight الشهيرة.

وتدور أحداث المسلسل الذي سيُعرض يوم الجمعة القادم الموافق 20 يناير/كانون الثاني، حول فتاةٍ تحمل اسم "شاهسو" تجسد شخصيتها سيريناي، تذهب إلى مدينة أضنة التركية لألقاء محاضرة وتجدها فرصةً ملائمة لمواجهة جدها الذي تخلّى عن والدتها، ولكنها سرعان ما تجد نفسها تعيش أسطورةً مليئةً بالثعابين والتحولات حيث تجهل نبوءة "شاهماران"، وتقع في غرام شابٍ يُدعى "ماران" ويجسد شخصيته الممثل التركي بوراك دينيز، وبذلك تجد أن هذا الحب لن يربط فقط شخصين ببعض، بل إن مصير جنسين متعلق بهذا الحب.

وكانت المنصة أيضاً قد كشفت البوستر الرسمي للمسلسل منذ نحو أسابيع، وحينها أشار بعضٌ من الجمهور إلى أن هذا البوستر أيضاً مستوحى من لوحة روميو وجولييت للفنان سيرجيو كيوبيدو.

 

وعلى صعيدٍ آخر، أشارت صحيفة "حريات" التركية، مؤخراً، أن صداقة بوراك دينيز وسيريناي ساريكايا خلال تصوير المسلسل تحولت إلى علاقة حبٍ، وأن الثنائي يريدان إخفاء علاقتهما حالياً ولهذا السبب يلتقيان بالسر بعيداً عن الأنظار.

وشاهماران  و مخلوق أسطوري، يأتي على شكل نصف امرأة ونصف ثعبان، وقد تم العثور عليه مع اختلافات مختلفة في الفلكلور في إيران والأناضول والعراق بين الكرد.

يُذكر أن هذا العمل ليس الوحيد المرتقب لبطليه بوراك دينيز وسيريناي ساركايا، إذ أن الأخيرة تعكف حالياً على تصوير مسلسل "العائلة" إلى جانب النجم كيفانش تاتليتوغ، والذي لم يُحدد بعد تاريخٌ لعرضه، في حين ينتظر الأول التوقيع على عقد مسلسل "الغريب الذي بداخلي" فور انتهاء الكاتب أدهم أوزيشيك من كتابة السيناريو الخاص بالعمل، للتأكد مما إذا كان يناسبه أدائه، ومن المتوقع أن تلعب النجمة التركية هاندا أرتشيل، دور البطولة في العمل إلى جانب بوراك.