يتطلب وضع وصلات الرموش التزاماً طويلاً، وأحياناً عناية خاصة، ما يجعل الحصول عليها ليس بالأمر المتاح دائماً، لكن لحسن الحظ، هناك حلٌّ للحصول على مظهر رموشٍ رائع، حتى لو لم تكوني مستعدةً لبذل مجهود، وهو أن تكون لديكِ أداة تجعيد الرموش التي يمكن الاعتماد عليها دائمًا لتحسين مظهر رموشك. 

ورغم ذلك، فقد لا يكون بإمكانكِ امتلاك واحدٍ ببساطة، لأن هناك الكثير مما تجب معرفته للوصول إلى أفضل أداة تجعيد رمش لشكل عينيكِ، وحجم الجفن، وطول الرموش.

ضعي في اعتبارك شكل عينيك:

رغم أن الكثير من أدوات تجعيد الرموش تدعي أنها تلبي جميع أشكال العيون، فإن هناك أشكالًا معينة للعين لها احتياجات خاصة لتجعيد الرموش، لذا من الأفضل اختيار واحدٍ به انحناء يتماشى مع شكل عينيك. 

وفي حال لم تكوني على دراية جيدة بأدوات تجعيد الشعر حتى الآن، وترغبين في تفادي أي ضرر محتمل على جفنيكِ، فيجب عليك أيضاً البحث عن تلك التي تحتوي على وسادات مطاطية، لأنها توفر المرونة، وتساعد في جعل عملية الشباك أكثر سلاسة.

طول رموشك:

الرموش الطويلة هي الأسهل في تجعيدها، لكن إذا كانت قصيرة ومستقيمة، فإن أدوات تجعيد الرموش الصغيرة تعمل بشكل أفضل معها، أي أن الأمر كله يتعلق بإيجاد الزاوية الصحيحة لبدء تجعيدها.

هل أدوات تجعيد الرموش الساخنة تستحق المحاولة؟

تمامًا مثل وجود مكواة تجعيد الشعر، توجد مكواة تجعيد الرموش أيضاً.

وفي حين أن فكرة استخدام أداة كهربائية قريبة جداً من العين مرعبة تماماً، إلا أنها في الواقع يمكن أن تكون فعالة جداً في تثبيت تجعيد الشعر، مقارنةً بمكواة تجعيد الشعر العادية، فهي مثالية لإنشاء مظهر أكثر تحديداً وإطالة للرموش.

لكن نظراً لوجود حرارة، يجب عليكِ استخدام هذه الأداة بحذر، وإذا كانت أداة تجعيد الرموش الكهربائية ساخنة جداً بحيث لا يمكن لمسها، فهذا يعني أنها ساخنة جداً على رموشك وجفونك.

أداة تجعيد الرموش المعدنية مقابل البلاستيكية:

قد تكون أدوات تجعيد الشعر البلاستيكية أرخص من نظيراتها المعدنية، لكنها تميل إلى أن تكون سيئة. بالإضافة إلى ذلك، يصعب الحصول على تجعيدٍ كما تريدين، وقد يستغرق ذلك وقتًا أطول.

إقرأ أيضاً:  عملية تكميم المعدة.. إنقاذ حياة قد يؤدي إلى الوفاة
 

لذا، التزمي باستخدام أدوات تجعيد الشعر المعدنية لأنها أقل عرضة للكسر، وستجدين أنه يمكنك الضغط بقوة أكبر قليلاً للحصول على أقصى تأثير تجعيد، دون القلق بشأن إلحاق الضرر بجهاز تجعيد الشعر.

ومع ذلك، إن أدوات تجعيد الشعر البلاستيكية مثالية لذوات البشرة الحساسة، أو أولئك اللواتي ينفرن من المعدن. فقط تأكدي من تبديل أداة تجعيد الرموش كل فترة.