"هيرميس" هي واحدة من أقدم وأشهر العلامات التجارية الفاخرة، خاصة بالنسبة لحقائب النساء، وتشتهر العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة بجودتها ومتانتها، لكن السؤال هو: لماذا "هيرميس" باهظة الثمن؟

  • حقائب "هيرميس"

نحن نتحدث عن علامة تجارية باعت إحدى حقائبها بمئات الآلاف من الدولارات، ما يبدو جنونياً للغاية، فلماذا ينفق شخص ما الكثير من المال على حقيبة واحدة فقط؟ فهل تعتبر استثماراً؟.. لذلك دعونا نكتشف لماذا "هيرميس" باهظة الثمن.

حقائب "هيرميس" لماذا هي الأغلى؟

تبرز "هيرميس" من حيث المكانة والقوة والرغبة، ما يجعلها أكثر قيمة، إذ إنها تعتبر علامة تجارية فاخرة، ولديها قاعدة عملاء مخلصين مع ارتفاع الطلب الاستهلاكي.

  • حقائب "هيرميس" هي الأغلى

وتعد حقائب "هيرميس"، أيضاً، واحدة من أكثر الحقائب المرغوبة في جميع أنحاء العالم، وهي مصنوعة من مواد خام عالية الجودة، ومحبوبة من قبل المشاهير.

اقرأ أيضاً: عملية تكميم المعدة.. إنقاذ حياة قد يؤدي إلى الوفاة

أسباب ارتفاع أسعار حقائب "هيرميس":

هناك العديد من الأسباب، التي تقف وراء ارتفاع أسعار حقائب "هيرميس"، التي تتخطى آلاف الدولارات، ومنها ما يلي:

 

1    . تراث غني:

"هيرميس" هي واحدة من أقدم العلامات التجارية للأزياء الفاخرة في العالم، تأسست العلامة التجارية الفاخرة الفرنسية عام 1837 من قبل تييري في باريس - فرنسا، وفازت العلامة التجارية بالعديد من الجوائز، بما في ذلك: ميدالية الدرجة الأولى لمعرض باريس عام 1855، ومرة أخرى عام 1867.

  • حقائب «هيرميس»

وتراث "هيرميس" قوي جداً، لدرجة أن الناس يتحدثون عن الحقائب باسمها مثل "بيركين"، والجميع يعرفون العلامة التجارية، التي ينتمي إليها هذا النمط. وتتمتع "هيرميس" بتاريخ غني وقوي، ما يؤثر على قيمة العلامة التجارية.

ولدى "هيرميس" تراث غني، ينتقل من الأثرياء إلى الأثرياء عبر الأجيال، ما يجعل العلامة التجارية الفرنسية مرتبطة بقيمة ومكانة عاليتين على مر السنين.

 

2    . علامة تجارية فاخرة:

لماذا "هيرميس" باهظة الثمن؟ لأنها علامة تجارية فاخرة، لذلك هي من أغلى العلامات التجارية الراقية، إذ لا يستطيع الجميع شراء منتج من الملصق الفرنسي، فالفخامة مرادفة للجودة، والحرفية النخبة وأفضل المواد وأكثرها ندرة، وبعض من أفضل تجارب التسوق.

  • حقائب «هيرميس» علامة تجارية فاخرة

وعند شراء حقيبة "هيرميس"، يعرف المستهلكون أنهم يشترون شيئاً مميزاً، يمكن أن يعزز احترامهم لذاتهم، ويجعلهم يشعرون بأنهم ينتمون إلى مجموعة حصرية من الناس، ويشعرون بالثراء والتفرد.

وبالمثل، تعرف العلامات التجارية الفاخرة، مثل: "هيرميس"، و"لويس فويتون"، و"ديور"، أنها تستطيع أن تجعل أسعارها مرتفعة، لأن العملاء سيدفعون كل ما يلزم لامتلاك قطعة من علامة تجارية فاخرة.

 

3    . المكانة والتفرد:

"هيرميس" واحدة من تلك العلامات التجارية، التي توفر المكانة والتفرد للذين يمتلكون أي منتج من العلامة الفرنسية، لذلك إذا كنتِ تعرفين أو ترين من تحمل حقيبة "هيرميس"، فستفكرين في هذه المرأة ثرية، لأنه يمكنها إنفاق آلاف الدولارات على منتج واحد.

  • حقائب «هيرميس» المكانة والتفرد

ولا تريد "هيرميس" أن يكون الجميع قادرين على شراء منتجاتها، وبدلاً من ذلك تريد توفير مكانة للذين يستطيعون، وجعلهم يشعرون بأنهم مميزون ومتفردون.

في الدوائر الراقية، يعد ارتداء العلامات التجارية الفاخرة هو الطريقة الوحيدة لقبولها من قبل المجموعات الأكثر تميزاً، ويتم تقييمكِ على المبلغ الذي يمكنكِ إنفاقه على حقيبة، ولا يمكنكِ حتى ارتداء نفس العناصر أكثر من مرة، ويمكن أن يساعدكِ امتلاك حقيبة "هيرميس بيركين" أو "كيلي"، في دخول المجموعات الأكثر تميزاً بسبب ارتفاع أسعارها ومدى رقيها.

 

4    . الدفع مقابل التجربة:

نظراً لتفرد "هيرميس" ومكانتها، سيشعر معظم الناس بالخوف من تجربة ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة الفرنسية بشكل مباشر، إذ لا يستطيع الجميع تحمل تكلفة العلامة التجارية، ويخشى بعض المستهلكين الحكم عليها.

وتعتقد العلامة الفرنسية أن العنصر البشري، والتواصل وجهاً لوجه مع المستهلكين، أمران بالغا الأهمية، لدرجة أنه لا توظف شخصاً لا يبتسم أثناء المقابلة.

أيضاً، ما تبيعه "هيرميس" في متجرها سيكون مختلفاً تماماً عن أي متجر آخر، وذلك لأن كل مدير متجر يزور باريس مرتين في السنة لشراء منتج الموسم المقبل، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هؤلاء المديرين يعرفون عملاءهم أفضل من أي شخص آخر، ويعرفون ما يجب شراؤه بالضبط.

 

5    . قاعدة عملاء مخلصة:

تعد "هيرميس" من بين أفضل 5 علامات تجارية فاخرة قيمة على مستوى العالم، وواحدة من أكثر العلامات التجارية تميزاً، وتعرف "هيرميس" أنه يمكنها فرض أي سعر تريده مقابل عنصر ما، وأن العملاء سيشترونه لأنهم مخلصون للعلامة التجارية، نتيجة لذلك يشتري بعض الناس سلع "هيرميس" فقط، ولا يفكرون حتى في العلامات التجارية الفاخرة الأخرى.

  • حقائب «هيرميس».. قاعدة عملاء مخلصة

السبب الحسن وراء ولاء المستهلكين للعلامة التجارية الفاخرة الفرنسية ليس فقط لأنهم يحبونها، لكن أيضاً ما يمكنهم الحصول عليه في المقابل، وإذا كنتِ عميلة مخلصة جداً ولديكِ علاقة وثيقة مع مندوبيها، فيمكنكِ الوصول إلى حقيبة "بيركين" أو "كيلي".

وتعد حقائب "كيلي"، و"بيركين" من أكثر الحقائب المرغوبة والمعترف بها في السوق بجميع أنحاء العالم، لذلك يمكنك القول إن "هيرميس" باهظة الثمن، لأنها تستخدم العرض والطلب لصالحها من خلال مكافأة المستهلكين المخلصين بفرصة شراء واحدة من أكثر عناصر الموضة المرغوبة في العالم، وهذا يجعل العملاء يشعرون بالتقدير والولاء للعلامة التجارية من أجل الحصول على حقيبة ثانية.

  • حقائب «هيرميس»

 

6    . حقائب مرغوبة في جميع أنحاء العالم:

حقائب "هيرميس" مرغوبة جداً، لدرجة أنك إذا تحدثتِ عن حقائب "بيركين"، و"كيلي"، فإن الجميع يعرفون قيمة ما تتحدثين عنه، وتراوح أسعار هذه الحقائب بين 10000 ومئات الآلاف من الدولارات، وعلى الرغم من المبالغ الباهظة التي تدفعينها مقابل الحصول على حقيبة، فإنكِ تحتاجين إلى الانتظار في قائمة طويلة لسنوات، حتى تصل الحقيبة إلى يديكِ، فمن المعروف أن "هيرميس" لديها قوائم انتظار لسنوات للحصول على منتجاتها، خاصة حقائب "بيركين"، و"كيلي".

 

7    . طلب استهلاكي عالٍ:

نعلم جميعاً أن "هيرميس" علامة تجارية مرغوبة للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بحقائب "بيركين" و"كيلي"، لكن هذا لا يعني أن "هيرميس" ستنتج المزيد لمواجهة الطلب. إذ تتمثل استراتيجيتها في الحفاظ على توزيع محدود للغاية، لأن العملاء يحبون الحصول على أشياء لا يستطيع معظم الناس الحصول عليها، وهذا ما تفعله العلامة التجارية الفاخرة بشكل أفضل، وإذا تمكن الجميع من شراء حقيبة "بيركين"، فستصبح قديمة ومشبعة، وسينتهي الأمر بالحقيبة إلى فقدان قيمتها، ما يجعل العميل الفاخر لا يريد واحدة بشدة بعد الآن.

  • حقائب «هيرميس».. مرغوبة في جميع أنحاء العالم

وعندما تكون العلامة التجارية مغرية مثل "هيرميس"، فإنها تعلم أنها تستطيع شحن ما تريد مقابل حقيبة "بيركين"، والتي سيدفعها المستهلكون، لهذا السبب تباع حقائب "بيركين" بمئات الآلاف من الدولارات، بسبب الطلب.

إقرأ أيضاً:  سان لوران تفتتح أسبوع باريس للموضة بمجموعة أنيقة للرجال
 

8    . مواد خام عالية الجودة:

توفر "هيرميس" أفضل المواد والحرفية لمنتجاتها، مع كل التفاصيل على حقائبها التي صنعها أشخاص مهرة، وتتجنب العلامة التجارية الفرنسية أي آلات متطورة، وتلتصق بالعمل اليدوي، وجميع المنتجات مصنوعة في المقام الأول بفرنسا، لكن يمكنكِ العثور على بعض البلدان الأخرى على ملصقات "هيرميس".

ويقضي الحرفيون 18 شهراً في تعلم الحرفة، ويقضون 8 سنوات في العمل من أجل لقب الحرفي الرئيسي، والاهتمام بالتفاصيل المتعلقة بمنتجات "هيرميس" واسع النطاق، خاصة بالنسبة لحقائبها، ويجب أن تتطابق جميع مواضع الجيب والدرزات والشكل ونوع الرمز والخياطة، ويتم اختبار المنتجات أيضاً، لضمان وتقييم متانتها ومرونتها.

وتستخدم "هيرميس" أفضل المواد الجلدية في السوق، مثل: جلد العجل، وجلد الماعز، والتمساح والسحلية وجلد الخنزير والنعام وجلد الضأن، وأيضاً الحرير والكشمير، ما يجعل المنتجات أكثر تكلفة.

  • حقائب «هيرميس».. مواد خام عالية الجودة

 

9    . محبوبة من قبل المشاهير:

تعد علامة "هيرميس" المفضلة لدى أثرياء المشاهير، لأنهم مدركون مدى التميز والتفرد اللذين يحصلون عليهما بمجرد اقتناء قطع من العلامة الفرنسية الشهيرة.

ومن بعض المشاهير اللاتي يحببن ارتداء "هيرميس": آل كارداشيان، فيكتوريا بيكهام، هايدي كلوم، جينيفر لوبيز، كاردي بي، ليدي غاغا، ميراندا كير، ريتا أورا، كيت موس، وكاتي هولمز، وغيرهن.

ما سبق كان ملخصاً عن حقائب العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة "هيرميس"، التي تعرف بجودتها ومتانتها، وإجابة على السؤال: لماذا "هيرميس" باهظة الثمن؟