لا يمكن لأي شخص أن ينكر أناقة الأميركية ميغان ماركل، فمنذ لحظة دخولها العائلة الملكية البريطانية وحتى الآن، لاتزال الدوقة مصدر إلهام للكثيرات من السيدات، في ما يتعلق باختيار الأزياء المناسبة لكل نشاطٍ اجتماعي أو سياسيٍ أو ارتباطٍ عائلي. 

وفي حين أن الممثلة السابقة تختار أزياءها وفقاً للحدث الذي تنوي المشاركة فيه، إلا أن ذلك لا يمنعها أحياناً من اختيار بعض القطع، لتبعث من خلالها رسائل خفية أو معاني تريد تأكيدها، مثل: التزامها بالوفاء لحماتها الراحلة الأميرة ديانا، أو التعبير عن حبها لطفلها البكر "آرتشي"، أو قول بعض الأشياء الصارمة لعائلة زوجها الملكية. 

وهنا، نرصدُ بعضاً من أزياء دوقة ساسكس، التي حملت بعض الرسائل والمضامين الخفية. 

 

 

ارتداء ساعة الأميرة ديانا عام 2022:
في حفل استقبال ألعاب "Invictus"، الذي أقيم في هولندا، ارتدت ميغان ساعة الأميرة ديانا، وزوجاً خاصاً من الأقراط المرصعة بالألماس، حيث كانت ساعة "كارتييه تانك"، التي ارتدتها في هذا الحدث مملوكة للأميرة ديانا، وتم تقديمها إلى ميغان كهدية من الأمير هاري. 

أما قرط "كارتييه"، فقد ارتدته لأول مرة في حفل زفافها إلى الأمير هاري عام 2018، وكذلك في حفل تعميد ابنها "آرتشي" في عام 2019، في رسالةٍ مفادها أنها معتزةٌ بهذه العائلة. 

 

 

زيها وإكسسواراتها في مقابلتها مع أوبرا وينفري عام 2021: 
حملت تلك الأزياء، التي اختارتها للظهور في تلك المقابلة، تصريحاتٍ نارية بعد انفصالهما عن العائلة الملكية البريطانية، وتنحيهما عن منصبهما كعضوين فاعلين، العديد من التفاصيل الخفية. 

ارتدت دوقة ساسكس فستاناً بقيمة 4.700 دولار من العلامة التجارية "أرماني"، مزيناً بطبعة زهرة اللوتس البيضاء، وهي زهرةٌ ترمز إلى النقاء والتنوير والتجديد الذاتي والبعث، كما أن بذور اللوتس يمكن أن تتحمل آلاف السنين دون ماء، ويمكنها أن تنبت بعد قرنين من الزمان، ما فُهم على أنه رسالة إلى العائلة الملكية بأنها عادت لتُبعث من جديد، وتنمو بعد انفصالها عنهم. 

 

 

كما وجهت رسالة وفاء، أيضاً، لحماتها الراحلة من خلال ارتداء سوار من "كارتييه"، كان مملوكاً للأميرة. 

 

 

ميغان وهاري بملابس لمصممين سود: 
عندما حصل الزوجان على جائزة الرئيس في حفل توزيع جوائز "NAACP" للصور في فبراير 2022، اختارت ميغان أن تطل بفستانٍ مخصصٍ من "كريستوفر جون روجرز" باللون الأزرق النابض بالحياة، فيما أطل هاري ببدلة توكسيدو من قبل المصمم البريطاني أوزوالد بواتينغ، في رسالةٍ واضحة مفادها أنه لا للعنصرية، خاصةً أن ميغان أشارت إلى أن العائلة الملكية لم تكن تُحبها؛ لأنها ليست بيضاء، وأنها عوملت بعنصرية بسبب ذلك. 

 

 

الزي الذي ارتدته في جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية: 
كان فستان ميغان، الذي صممته ستيلا مكارتني، هو النسخة السوداء من الفستان البحري الذي ارتدته للاحتفال بعيد ميلاد الملكة الـ92 عام 2018، وكذلك كان قرطها الذي ارتدته وقتها، والمصنوع من اللؤلؤ والألماس هدية من الملكة الراحلة، حيث قدمته لها كهدية بعد أن أعلنت هي والأمير هاري خطوبتهما في عام 2017. 

واختارت ميغان أن تطل بذلك الفستان والقرط؛ ليكونا بمثابة تكريم للملكة الراحلة. 

 

 

قلادتها في مقابلة مسجلة بعنوان "صباح الخير يا أميركا" عام 2019: 
ارتدت ميغان مجموعة من قلائد الأبراج من علامة "Suetables" الكندية للمجوهرات في تلك المقابلة، التي كانت بمثابة أول ظهور تلفزيوني لها بعد تنحيها عن منصبها كعضو بارز في العائلة الملكية، حيث أشارت إلى برجَيْ زوجها وابنها، من خلال تلك القلائد. 

 

 

حقيبة يد من "ديور" استخدمتها الأميرة ديانا عام 1995: 
في حفل "Global Citizen Live Concert"، الذي أقيم عام 2021، قامت ميغان بإقران فستان "فالنتينو"، الذي يبلغ ثمنه 4500 دولار مع حقيبة مستوحاة من الأميرة ديانا، وهي حقيبة يد "كريستيان ديور ليدي دي لايت"، التي اشتهرت بها الأميرة الراحلة. 

وكانت "ديور" قد أعادت تسمية الحقيبة باسم الأميرة ديانا؛ تكريماً لها بعد أن حملتها في مناسبات متعددة. 

 

 

مجوهرات من علامة أسستها امرأة تدعم النساء في مجال الأعمال: 
في سبتمبر 2021، ظهرت ميغان وهاري على غلاف مجلة "تايم"، في قائمة أكثر 100 شخص تأثيراً، وخلال جلسة التصوير، كانت ميغان ترتدي خاتماً في إصبع يدها "الخنصر" من ماركة المجوهرات "شيفون"، وكان يرمز إلى النساء اللواتي يدعمن النساء من خلال "وعد الخنصر". 

وتأسست شركة "شيفون" من قبل شيلبا يارلاغادا، البالغة من العمر 24 عاماً، بهدف منح المرأة الحرية المالية.

إقرأ أيضاً:  عملية تكميم المعدة.. إنقاذ حياة قد يؤدي إلى الوفاة