تستعد أبوظبي لاستضافة حدث رياضي تاريخي بعد غدٍ الجمعة، عندما يلتقي فريقا بوكا جونيورز بطل الدوري الأرجنتيني، ومواطنه راسينغ كلوب، بطل كأس الأرجنتين على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين للتنافس على بطولة كأس السوبر الأرجنتينية.

وتعتبر هذه المباراة تاريخية بكل المقاييس، إذ إنها المرة الأولى التي تقام فيها البطولة خارج الأرجنتين منذ انطلاقتها في عام 2012.

 

 

 

وحط الفريقان الأرجنتينيان المشاركان في اللقاء، يوم أمس في مطار العين الدولي، استعداداً للمواجهة المرتقبة بينهما.

وباشر الفريقان تدريباتهما اعتباراً من اليوم الأربعاء٬ إذ خصص استاد طحنون بن محمد لفريق بوكا جونيورز، بينما يتدرب فريق راسينغ كلوب على استاد خليفة بن زايد، وسيقيم كل منهما تدريباً على الملعب الرئيسي قبل موعد اللقاء بيوم واحد.

وتعد إقامة كأس السوبر في مدينة العين جزءاً من الاتفاقية التي وقعها مجلس أبوظبي الرياضي مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لمدة أربع سنوات، تستضيف بموجبها أبوظبي معسكرات المنتخب الأرجنتيني، وكأس السوبر خلال هذه المدة.

 

 

وكان معسكر المنتخب الأرجنتيني، الذي أقامه بأبوظبي قبل نهائيات كأس العالم جزءاً من هذه الاتفاقية، وهو المعسكر الذي شهد إقامة مباراة ودية بين منتخبي الإمارات والتانغو ضمن استعدادات الأخير لخوض النهائيات التي حمل لقبها سابقاً.

ولطالما اشتهرت أبوظبي كوجهة مفضلة للرياضيين، واستطاعت استضافة الأحداث العالمية الكبرى، ففي عام 2021 وحده شهدت الإمارة إقامة سبع من كبريات البطولات العالمية فيها، هي: ماراثون أدنوك أبوظبي، وجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، وكذلك بطولة العالم لـ"السبارتن"، وبطول العالم للسباحة، وأيضاً بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للغولف، وطواف الإمارات.

أما على صعيد كرة القدم، فقد استضافت أبوظبي في ذلك العام واحدة من أهم البطولات المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عدا استضافة بطولة العالم للأندية.

 

 

وفي العام الماضي، شهدت أبوظبي إقامة مواجهتين من منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA)، بين ميلووكي باكس، وأتلانتا هوكس، وكانت المرة الأولى التي على مستوى الخليج العربي كاملاً.

وأقيمت، كذلك، بطولة "يو إف سي 280"، ضمن برنامج حافل بفعاليات وتجارب الفنون القتالية المختلطة، واستضاف استاد هزاع بن زايد في العين نهائي كأس السوبر المصرية بين الأهلي والزمالك.

واستضافت العاصمة الإماراتية، في عام 2022 أيضاً، بطولة العالم للجوجيتسو، واحتضنت أيضاً بطولة العالم للرماية البارالمبية، والكثير من أهم الأحداث الرياضية العالمية على مستوى العالم أجمع.

إقرأ أيضاً:  حقائب «هيرميس».. لماذا هي الأغلى؟