كل اللاعبين في العالم لديهم مثل أعلى، ولاعب حلموا بأن يصبحوا مثله في يوم من الأيام، أو أنهم عشقوا لعبه وهم صغار، وصار لهم ملهماً لتقديم الأفضل دائماً.

ويعرب معظم اللاعبين دون خجل عن اسم قدوتهم في اللعب، وغالباً يكون من الأجيال التي تكبره أو سبقته في اللعب، وقد يتزامل لاعبون مع أيقونتهم في نفس الفريق أو المنتخب.

كسر بطل العالم ليونيل ميسي الكثير من تلك الأمور، إذ إن عدداً كبيراً من أبناء جيله وزملائه في اللعب يرون فيه مثلاً وقدوة لهم تحفزهم دائماً على تقديم الأفضل، ليس هذا فحسب، بل إن نجم منتخب البرازيل الأول الذي يعد العدو التاريخي للأرجنتين، يرى ميسي أيقونته الأبدية، ويعلن عن ذلك مراراً وتكراراً، وتالياً قائمة بأشهر اللاعبين الذي يرون في بطل العالم مثلاً أعلى لهم:

 

 

نيمار
رغم العداء التاريخي بين منتخبي بلادهما، فإن صداقتهما أكبر من كل شيء، وعلى عكس جميع اللاعبين البرازيليين الذين يختارون على الأغلب أسطورتهم الراحلة بيليه، أو أحد عظمائهم عبر التاريخ قدوةً لهم، اختار نجمهم الأول نيمار دا سيلفا زميله في برشلونة وباريس سان جيرمان ليونيل ميسي قدوة له.

وقال نيمار، في مقابلات صحافية سابقة، إن ميسي سيظل قدوته.. حاضراً ومستقبلاً.

 

 

جوليو ألفاريز
ليس مستغرباً أن يعلن اللاعب الشاب البالغ من العمر 22 عاماً جوليان ألفاريز، أن مواطنه وقائد منتخب بلاده هو مثله الأعلى، خاصة أنهما تشاركا في فوز منتخب بلادهما بكأس العالم مؤخراً.

ويرى مهاجم نادي مانشستر سيتي في ليونيل ميسي ملهماً خاصاً له، للتقدم نحو الأفضل وكتابة التاريخ مع ناديه ومنتخب بلاده كما فعل ميسي.

 

 

أديسون كافاني
المهاجم التاريخي لمنتخب أوروغواي، مثل عدداً من أهم الفرق الأوروبية، وشكل ثنائية لا يمكن نسيانها مع مواطنه لويس سواريز، واستطاعا من خلالها قيادة منتخب بلادهما للفوز بكوبا - أميركا.

ويعلن كافاني، دائماً، أن ميسي هو مثله الأعلى في عالم المستديرة، فقال في إحدى المقابلات: "لطالما حلمت بالوصول لمستوى ليونيل ميسي".

 

 

كريستيان بوليسيتش
مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي اللاعب الأميركي كريستيان بوليسيتش، أحد أشهر اللاعبين في تاريخ الولايات المتحدة، يرى في "البرغوث" الأرجنتيني قدوةً مهمة له، ويعتبره مثله الأعلى، وقد أعلن عن هذا الأمر في عدد من المقابلات الصحافية، التي أجراها في مسيرته.

 

 

فلوريان فيرتز
الشاب الألماني القادم لعالم النجومية بقوة، والمطلوب من معظم الأندية الكبرى في العالم، يشكل أيضاً حالة خاصة، إذ إنه من النادر أن نرى لاعباً ألمانياً يبتعد عن أساطير منتخب بلاده، ويعلن أن لاعباً أرجنتينياً هو مثله الأعلى في اللعبة.

وقد أعلن فيرتز، مراراً، أن ميسي هو قدوته في عالم كرة القدم.

إقرأ أيضاً:  حقائب «هيرميس».. لماذا هي الأغلى؟