أحد أسئلة الجمال الأكثر شيوعاً هو: كيف نطبق الرموش الاصطناعية؟ يعد تطبيق الرموش الاصطناعية خطوة مميزة لأي مظهر جمالي، ورغم ذلك الكثيرات يحاولن تجنبها تماماً لصعوبة وضعها.

صحيح أنه حتى أفضل الرموش الاصطناعية تتطلب مستوى معيناً من البراعة والتركيز، للحصول على مظهر أنيق ومحترف، ناهيك عن حقيقة أن الأنواع المختلفة من الرموش الاصطناعية - الشريطية والمغناطيسية والفردية - تنطوي جميعها على نهج تطبيق مختلف قليلاً، لكن إذا استطعت إتقان تطبيق الرموش الاصطناعية، فإن مظهركِ الجمالي سيصبح أكثر تأثيراً عن ذي قبل.

  • الرموش الاصطناعية

لذا، اسمحي لنا، في هذا التقرير، بتزويدكِ بمعلومات عن كل ما يتعلق بعالم الرموش الاصطناعية الواسع، وكيفية إتقان تطبيقها ومميزاتها وسلبياتها، وكل ما تحتاجين لمعرفته.

ما الرموش الاصطناعية؟

الرموش الاصطناعية هي رموش فردية أو رموش شريطية يمكن تطبيقها على أساس يومي أو شهري، إنها مصنوعة من ألياف اصطناعية، وتستخدم مع لاصق الرموش، ويمكن إزالتها وإعادة استخدامها، وتتمثل الفائدة الرئيسية للرموش الاصطناعية في أنها سريعة وسهلة لتحقيق مظهر رموش دراماتيكي.

وسهولة الوصول إليها سبب مهم وراء شعبية الرموش الاصطناعية أيضاً، حيث أشارت تقاريرGrandview Research إلى أن حجم سوق الرموش الاصطناعية بلغ 1.62 مليار دولار في عام 2021.

  • الرموش الاصطناعية.. مظهر احترافي

مميزات وسلبيات الرموش الاصطناعية:

الإيجابيات:

1    . مظهر احترافي:

تطبيق الرموش الاصطناعية يعزز جمال إطلالتكِ في جميع الأوقات، حتى عندما تطبقين الرموش الاصطناعية الصحيحة المناسبة للصباح، ويمنحكِ مظهراً أكثر جمالاً وقوة.

2. تقليل وقت تطبيق المكياج:

عندما تتقنين وتحترفين تطبيق الرموش الاصطناعية، يساعدكِ ذلك في تقليل وقت تطبيق المكياج، فبدلاً من تجعيد الرموش، ثم تطبيق طبقات الماسكارا، يصبح كل ما عليكِ وضع اللاصق على الرموش الاصطناعية، ثم تطبيقها على خط الرموش العلوي فقط.

3    . تعدد أنماطها:

مهما كان غرضكِ من تطبيق الرموش الاصطناعية، سوف تجدين ما تبحثين عنه، سواء كنتِ تحتاجين إلى طول إضافي أو حجم أكبر أو امتلاء أكثر لرموشكِ الطبيعية، فهناك رموش متخصصة في منحكِ ما تريدينه، فقط اسألي متخصصاً عند اختيار المجموعة المثالية لاحتياجاتك، التي من شأنها تعزيز شكل عينيك.

4    . تجنب حوادث الماسكارا:

تلطخات الماسكارا والتكتلات وغيرها من الحوادث، التي تزعجنا عند تطبيق الماسكارا، خاصة في ساعات الصباح، وكثيراً ما تؤخرنا عن مواعيدنا، ستنتهي بمجرد إتقان تطبيق الرموش الاصطناعية.

  • الرموش الاصطناعية.. بعض العادات القديمة

السلبيات:

1    . التكلفة:

كما هي الحال مع أي علاج تجميلي، هناك تكلفة للرموش الاصطناعية، وذلك اعتماداً على نوع الرموش التي تختارينها، وإذا فضلتِ وصلات الرموش التي تدوم لأيام طويلة، فهي تحتاج إلى بعض اللمسات التعديلية كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تقريباً، ما يزيد من أعبائكِ المالية.

2    . هناك قدر من الصيانة:

إذا اتجهتِ إلى وصلات الرموش شبه الدائمة، التي تستمر معكِ إلى شهر تقريباً، فستحتاجين إلى زيارة صالون التجميل، وهناك أيضاً قواعد محددة جداً للعناية بالرموش تحتاجين إلى اتباعها لضمان صحة رموشك الطبيعية، وكذلك للحفاظ على مظهر الامتدادات جيداً.

بالنسبة للمبتدئين، لا يمكنك استخدام مزيل مكياج العين القائم على الزيت، الذي سيؤدي إلى تخفيف الغراء، ويتسبب بسقوط للرموش بشكل أسرع، كما يوصى أيضاً بتطهيرها وتنظيفها يومياً بفرشاة بكرة صغيرة يتم توفيرها عادة، إلى جانب تطبيق مكيف الرموش، من أجل تغذية الرموش القصيرة والرقيقة والهشة بمساعدة تركيبته التي تم تطويرها بتوازن درجة الحموضة المثالي لزيادة حجم رموشك.

3    . التخلي عن بعض العادات القديمة:

سيتعين عليك تدريب نفسك على عدم فرك عينيكِ، لذلك إذا كنتِ تعانين الحساسية ولا يمكنك التخلص من هذه العادة، فقد لا تكون ملحقات الرموش مناسبة لكِ.

  • الرموش الاصطناعية.. استخدم الغراء الصحيحة

كيفية تطبيق الرموش الاصطناعية:

هناك خطوات لإعداد الرموش الاصطناعية، ويمكن تطبيق هذه النصائح على جميع أنواع الرموش:

ضعيها مع شكل عينيك:

قبل تطبيق اللاصق، اختبري دائماً كيف تتناسب الرموش مع عينيكِ، فإذا كانت طويلة جداً، فقومي بقص بعض الشعر بعناية. وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار مجموعة تناسب شكل عينيكِ.

إقرأ أيضاً:  سان لوران تفتتح أسبوع باريس للموضة بمجموعة أنيقة للرجال
 

استخدم الغراء الصحيحة:

لاصق واضح اللون مثالي لتطبيق الرموش الشريطية أو الفردية، وعادة تكون الصيغ بيضاء، ثم تجف إلى لون واضح، ما يجعل أي أخطاء غير مرئية، وكلما كانت الغراء أكثر متانة، كان ثباتها أقوى.

  • الرموش الاصطناعية.. تطبيق الرموش الشريطية

كيفية تطبيق الرموش الشريطية:

الرموش الشريطية هي رموش زائفة مرتبة على شريط لإنشاء خط رموش طويل، وتحظى بشعبية كبيرة، وتأتي في مجموعة متنوعة لا حصر لها.

ويمكنكِ تطبيق الرموش الشريطية بسهولة، فما عليكِ سوى إمساك الرموش الاصطناعية على طول خط الرموش الطبيعي. في بعض الأحيان تكون الرموش الاصطناعية أطول، وتحتاج إلى تقليم، قومي بقياس كل الرموش ثم ضعي الغراء على الجزء العلوي من شريط الرموش، وضعي نقطة صغيرة إضافية من اللاصق على كلا الطرفين، لأن هذا هو المكان الذي يثبت الرموش الاصطناعية على خط الرموش الطبيعي، ثم ألصقي جيداً، وانتظري 30 ثانية قبل أن ترفعي يديكِ من على الرموش.

  • الرموش الاصطناعية.. تطبيق الرموش الفردية

كيفية تطبيق الرموش الفردية:

إذا كنتِ جديدة في عالم الرموش الاصطناعية، فإن الرموش الفردية هي أفضل بداية لكِ، ويمكنكِ تطبيق أقل عدد ممكن أو ما تريدين، لخلق توازن ومظهر جذاب لمكياجكِ.

نظراً لأنه يجب إرفاقها واحدة تلو أخرى، يمكن أن تستغرق الرموش الفردية وقتاً أطول قليلاً من الشريطية أو الرموش المغناطيسية، لكن العائد يستحق كل هذا العناء، وتتطلب الرموش الفردية الصبر والممارسة.

أولاً عليكِ التأكد من نظافة رموشكِ الطبيعية قبل التطبيق، ثم قومي بتجعيدها بلطف باستخدام فرشاة الرموش المخصصة لذلكِ، ثم التقطي كل رمش فردي بالملقط، واغمسي نهايته في الغراء، واتركيه حتى يجف قليلاً، ثم ابدئي في تطبيقها على خط الرموش الطبيعية، مع تطبيق كل رمش بالقرب من خط الرموش قدر الإمكان، ولإطالة العين وإعطاء مظهر يشبه عيون القطط، ضعي الرموش على النصف الخارجي من العين فقط.

  • الرموش الاصطناعية.. تطبيق الرموش المغناطيسية

كيفية تطبيق الرموش المغناطيسية:

الرموش المغناطيسية جديدة نسبياً على عالم الرموش الاصطناعية، لكنها فازت بالعديدات من المعجبات لتطبيقها الخالي من الغراء، وقدرتها على إعادة استخدامها عدة مرات.

وقد يستغرق تطبيق الرموش المغناطيسية بعض الوقت لإتقانها، لكن الممارسة تجعلها مثالية، على عكس الرموش الشريطية، وإذا لم تحصلي عليها بشكل صحيح في المرة الأولى، فمن السهل تفكيك الأشرطة وإعادة وضعها، ولا تستخدمي الملقط لتطبيقها؛ لأن المغناطيس سيلصق بها.

أولاً ضعي طبقة من الماسكارا على رموشكِ الطبيعية، وبمجرد أن تجف، أمسكي الرموش العلوية بيديكِ بإحكام، ثم طبقيها على خط الرموش العلوي، وفي ثوانٍ سوف تجدينها ملتصقة بشكل كامل على رموشكِ الطبيعية، ويمكنكِ تطبيق نفس الخطوات مع الرموش السفلية.

  • الرموش الاصطناعية.. إزالة الرموش الزائفة بأمان

كيفية إزالة الرموش الزائفة بأمان:

يعد التحدي التالي هو التخلص من الرموش الاصطناعية من دون إتلافها أو إيذاء رموشكِ الطبيعية، ولتسهيل المهمة عليكِ، يمكنكِ نقع قطعة من القطن في مزيل المكياج القائم على الزيت، ثم لصقها على عينيكِ لمدة 5 ثوانٍ، ثم فرك الرموش لإزالتها برفق، كرري ذلك حتى يخفف شريط الرموش أو المجموعات بما يكفي لسحبها دون أضرار لرموشكِ الطبيعية.

إقرأ أيضاً:  حقائب «هيرميس».. لماذا هي الأغلى؟
 

أما إزالة الرموش المغناطيسية، فتحتاج لمسة لطيفة أيضاً، احرصي على عدم سحب الرموش بشكل مستقيم، ويمكن أن يكون هذا مؤلماً، وقد يقلل من طول عمر رموشكِ. بدلاً من ذلك، استخدمي السبابة والإبهام لتحريك المغناطيس بهدوء بعيداً عن بعضهما بعضاً، والحيلة هي إزالتها من الجانبين، من زاوية إلى أخرى، حتى تشعري بأن المغناطيس يقل تأثيره، ثم اسحبي الرموش برفق.

  • الرموش الاصطناعية.. يمكنكِ الاعتماد عليها

أفضل رموش اصطناعية يمكنكِ الاعتماد عليها:

1    .     Ardell Lash Wispies

تعد علامة الرموش الاصطناعية Ardell هي الأكثر شعبية والمحبوبة من قبل المحترفين والمستهلكات على حد سواء، كما أنها تقدم مجموعات واسعة من الرموش الزائفة، فضلاً عن أنها خفيفة الوزن، ولها شريط غير مرئي يجعلها تمتزج جيداً، ويسهل الحصول عليها.

2.     Red Cherry Eyelashes

تمتلك Red Cherry مجموعة واسعة من الرموش الاصطناعية، فهناك أكثر من 100 نمط وطول ومظهر، يمكنكِ اختيار ما يناسبكِ من بينها، كما أنها سهلة التطبيق للغاية، لكنها مصنوعة من شعر طبيعي، وهذا قد لا تتناسب مع الكثيرات، اللاتي يبحثن عن بديلة مستدامة وغير ضارة بالبيئة والإنسان.

3.     Colourpop Falsies Faux Mink Lashes

رموش المنك من Colourpop مثالية لأنها مصنوعة من ألياف اصطناعية ناعمة بنسبة 100%، وتبدو تماماً مثل الرموش الحقيقية، كما أنها تمنحكِ مظهراً دراماتيكياً مميزاً، وخفيفة الوزن ومريحة للغاية على العينين.و

تتميز الرموش أيضاً بشريط أسود رفيع يقع بشكل مريح على الجفون، ويبدو كأنه كحل، ما يمنحكِ توهجاً لطيفاً على عينيك، فضلاً عن أنها نباتية وخالية من القسوة.

4.     Sephora Collection Vegan False Eyelashes

إذا كنتِ تبحثين عن رموش ميسورة التكلفة ومميزة معاً، فهذا الاختيار المناسب لكِ، فالرموش الشريطية من Sephora سهلة الاستخدام ومرنة للغاية، ما يسمح لكِ بتطبيق سهل، كما أنها مريحة على العيون.

5.     Lashify Control Kit

إذا كنتِ تريدين مجموعة رموش قابلة للتخصيص، فيمكنها القيام بكل شيء، فمجموعة أدوات التحكم من Lashify تأتي في صندوق مميز به الرموش الاصطناعية مع عصا تساعدكِ في التطبيق، واللاصق.

وتعد هذه الرموش الاصطناعية مثالية، وإذا كنتِ تبحثين عن مظهر كثيف لرموشكِ الطبيعية، فسوف تمنحكِ مظهراً طبيعياً بنسبة 100%.

ما سبق كان ملخصاً عن كل ما يتعلق بعالم الرموش الاصطناعية الواسع، وكيفية إتقان تطبيقها ومميزاتها وسلبياتها، وكل ما تحتاجين لمعرفته.