أكدت عائشة العيدروس، رئيس قسم دعم الأعمال في الطاقة النظيفة لدى شركة "مصدر"، أهمية أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي تستضيفه "مصدر"، من 16 وحتى 19 يناير، في مركز "أدنيك" بأبوظبي، في تحفيز الحوارات المهمة، ووضع البحوث والحلول والعهود والسياسات التي تقرب الإمارات من أهدافها في Cop28. والأهم من ذلك، وضع الخطط لتنفيذ هذه التعهدات والاستراتيجيات.

  • عائشة العيدروس

وأشارت العيدروس إلى أن شركة "مصدر" مستثمر ومطور في مجال الطاقة النظيفة، وقد أنتجت من مجمل مشاريعها ما يقارب الـ20 غيغاوات من الطاقة النظيفة، وبلغت القيمة الإجمالية لاستثماراتها - سواء داخل الدولة أو خارجها - 30 مليار دولار، إذ توجد في أكثر من 40 دولة في 6 قارات، والعمل مستمر للتوسع أكثر.

ولفتت عائشة العيدروس إلى أهمية انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل، ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، في ترسيخ دور الإمارات المحوري في اقتصاد الهيدروجين الأخضر الذي يشهد نمواً متسارعاً، مشيرة إلى أن هذا الملف مهم جداً لـ"مصدر"، لأنه يقرب الإمارات من أهدافها في تنويع مصادر الطاقة النظيفة.

إقرأ أيضاً:  حقائب «هيرميس».. لماذا هي الأغلى؟
 

وشددت عائشة العيدروس على أن "مصدر" تولي أهمية كبرى لدور الشباب في التحول للطاقة النظيفة في المستقبل، لهذا فإن برنامج "شباب من أجل الاستدامة"، الذي أطلقته، يهدف إلى جمع شباب الإمارات والعالم، لتوعيتهم بأهمية الاستدامة.