لاتزال قضية أغنية "على وضعنا"، التي غنّاها الفنان المصري محمد رمضان بصحبة نجم الأغنية الشعبية أحمد عدوية، ونجله محمد عدوية، وحجبها "يوتيوب" من على منصته الأسبوع الماضي، تشهد فصولاً جديدة من التطورات، كان آخرها تقديم مطرب المهرجانات محمود بدر بلاغاً رسمياً، اتهم فيه رمضان بالسرقة.

وخلال الساعات القليلة الماضية، تداول الجمهور مستنداً، بدا أنه بلاغ مقدم إلى مديرية أمن الجيزة، قسم شرطة الدقي، حمل رقم 348 لسنة 2023، وظهر فيه أن بدر يتهم رمضان بالاستيلاء على كلمات أغنية مسجلة بحقوق الملكية الفكرية في المصنفات الغنائية، باسم "لسه متخلقش".

وأشار بدر، في شكواه ضد رمضان، إلى أن الأخير سجل الأغنية، ونشرها عبر قناته الرسمية على "يوتيوب"، والمنصات الرقمية تحت عنوان "على وضعنا"، مشيراً إلى أن "يوتيوب" أوقفها، بعدما تأكد من عدم ملكية الفنان المصري لها. وأكد مطرب المهرجانات، في بلاغه، أن ما دعاه للتحرك ضد رمضان، هو أنه فوجئ بمحاولة الأخير إثبات ملكية الأغنية، دون وجه حق أو سندٍ قانوني.

وكانت أغنية "على وضعنا" محل جدلٍ، خلال الأيام الماضية، إذ بعدما أصدرها رمضان؛ احتفالاً برأس السنة الميلادية، تقدم محمود بدر بشكوى إلى منصة "يوتيوب"، وقدم لها العديد من الوثائق والمستندات التي تُثبت ملكيته للأغنية، ما جعل المنصة تحظرها فور تأكدها من صحتها.

وقال مطرب المهرجانات إن الأغنية ملكه، وكان من المفترض أن يتعاون فيها مع محمد رمضان، موضحاً أنهما دخلا في مفاوضاتٍ لأجلها لأكثر من مرة، لكنهما لم يتوصلا أبداً إلى قرارٍ نهائي، لافتاً إلى أن رمضان لم يأخذ إذنه عند نشرها، وأنه فوجئ بذلك، حيث اعتبر أن الفنان المصري اعتدى على حقوق الملكية الخاصة به. وأكد بدر أنه حاول التواصل مع مكتب محمد رمضان أكثر مرة، إلا أنه لم يتلقَّ أي ردودٍ حول هذا الأمر. ولم يكتفِ محمود بدر بإثبات ملكيته للأغنية بتلك الطريقة، بل قام بتسجيل الأغنية بصوته، بالتعاون مع أورتيجا، قبل أيام قليلة، ونشرها تحت عنوان "لسه متخلقش" الاسم الأصلي لها.