تعرف "نتفليكس" بأنها أكبر منصة رقمية للأفلام في العالم، وتمتلك الجمهور الأكبر بين جميع المنصات والتطبيقات التي تقدم محتوى مشابهاً لها، وربما لم تجد "نتفليكس" منافساً حقيقياً لها حتى اليوم.

وقبل أيام قليلة، أعلنت المنصة الشهيرة عن فتح باب استقبال الطلبات لوظيفة مغرية، براتب فلكي، لكنها على عكس ما سيفكر الكثيرون، لا علاقة لها بالأفلام والدراما وصناعتها إطلاقاً.

وحسبما نقلت "BBC"، فإن الشركة العملاقة تريد توظيف مضيف أو مضيفة طيران براتب غير مسبوق، ومن يقع عليه الاختيار لهذا العمل سيصل راتبه إلى 385 ألف دولار في العام.

وسيعمل صاحب هذه الوظيفة ضمن أسطول الطائرات النفاثة الخاصة المتوسطة الحجم، التي تمتلكها الشركة، ويعتبر مطار سان خوسيه الدولي في كاليفورنيا مقراً لهذا الأسطول الذي يضم أيضاً طائرة "غلف ستريم جي 500"، وتخصص هذه الطائرات عادةً لنقل كبار مسؤولي الشركة، وعائلاتهم.

وقالت الشركة، في إعلانها، إنها تبحث عن مرشحين يتمتعون بالحكم المستقل والتقدير، ومهارات خدمة العملاء المتميزة، وإنهم يجب أن يكونوا قادرين أيضاً على العمل مع القليل من التوجيه، والكثير من التحفيز الذاتي.

وأضافت شركة البث العملاقة، خلال حديثها عن الوظيفة، أن المرشحة المناسبة، التي يقع عليها الاختيار، سيتم تدريبها بشكل احترافي على تأمين سلامة المقصورة والركاب، إضافة إلى إخلاء الطائرة في حال وقوع أي طارئ.

وأضافت أن الراتب قد يختلف بعض الشيء، نظراً لخلفية المتقدمين وخبراتهم ومهاراتهم، مشيرةً إلى أن إدارة الطيران في "نتفليكس" توفر نقلاً جوياً استثنائياً وآمناً وسرياً.

وتطرق الإعلان إلى وجود هذا الأسطول من الطائرات، قائلاً إنه "يساعد (نتفليكس) في الوصول إلى العالم بشكل أكثر كفاءة وفاعلية؛ حتى تتمكن الشركة من الاستمرار في خلق الفرح بجميع أنحاء العالم".

واجبات المضيفة:

سيطلب من الشخص، الذي سيتم اختياره لهذا العمل/السفر، فحص معدات الطوارئ في قمرة القيادة والمقصورة والمعرض قبل الإقلاع.

وسيتعين عليه، أيضاً، أن يكون قادراً على رفع أشياء ثقيلة مثل 13.6 كغم (30 رطلاً)، عند تحميل وتخزين الطائرات.

وقالت "Netflix"، العام الماضي، إنها أضافت 2.4 مليون أسرة إلى قاعدة مشتركيها، في الأشهر الثلاثة المنتهية في نهاية سبتمبر، بعد أن فقدت المنصة عدداً كبيراً من المشتركين قبل ذلك. إلا أن وجود أفلام ناجحة، مثل: "Stranger Things"، و"Monster:The Jeffrey Dahmer Story"، منحت "نتفليكس" القدرة على جذب المشاهدين مرة أخرى إليها.

إقرأ أيضاً:  حقائب «هيرميس».. لماذا هي الأغلى؟