النجومية في هوليوود حلم يسعى له العديد من الممثلين الموهوبين، لكن قليلون هم الذين وصلوا إلى القمة.

صناعة النجوم صعبة، وتحتاج للكثير من الصبر وتحمل الضغوط، وهو ما جعل مات ديمون واحداً من أهم نجوم هوليوود.

في هذا التقرير، نستعرض الأسباب التي جعلت مات ديمون واحداً من أهم نجوم هوليوود، وأكثرهم تأثيراً.

الموهبة

مات ديمون فنان متعدد المواهب، ورغم ترشحه لجائزة الأوسكار 3 مرات كممثل ومرة كمنتج، فإنه فاز بالجائزة مرة واحدة كمؤلف لفيلم "Good Will Hunting"، مناصفة مع النجم بن أفليك.

وارتبط مات ديمون بالعديد من الأفلام الناجحة منذ التسعينيات، منها: "Saving Private Ryan ،The Talented Mr. Ripley ،The Bourne Identity ،The Departed، وThe Martian".

القضايا الإنسانية

يدعم مات ديمون عدة قضايا إنسانية، وشارك مع جورج كلوني وبراد بيت، وآخرين، في تأسيس منظمة أهلية هي "Not on Our Watch"، لمساندة قضايا السلام، وحقوق الإنسان في مناطق الحروب.

كما أنه متحدث رسمي لمنظمة "Feeding America"، المتخصصة في مكافحة الجوع داخل الولايات المتحدة الأميركية، وتوفر الغذاء لأكثر من 46 مليون شخص، عن طريق 200 بنك للطعام.

كذلك، أسس مات ديمون مؤسسة "H2O Africa Foundation"، للحفاظ على المياه في أفريقيا.

كوميديا البرامج

يرتبط مات ديمون بصراع معلن وطريف مع مقدم البرامج جيمي كيمل منذ 2006، حيث لا يتوقف الأخير عن إطلاق الدعابات حول عدم رغبته في استضافة ديمون ببرنامجه.

بدأت القصة بشكل عفوي، حينما شعر جيمي كيمل في نهاية إحدى حلقات برنامجه الحواري الكوميدي، بأن العرض كان سيئاً؛ فقرر الاعتذار عن استضافة مات ديمون بسبب انتهاء وقت الحلقة، وهي الدعابة التي ارتجلها قبلها بلحظات، ليبقى الصراع الوهمي بين جيمي كيمل ومات ديمون قائماً، رغم عدم وجود أي معرفة شخصية بينهما في ذلك الوقت.

ومع الوقت، توطدت صداقة جيمي كيمل ومات ديمون، لكن الدعابات لم تتوقف طوال السنوات الماضية، رغم ظهور ديمون في البرنامج.

إقرأ أيضاً:  حقائب «هيرميس».. لماذا هي الأغلى؟
 

وتتسم مقابلات مات ديمون بالمواقف الطريفة، ومنها حديثه في أكثر من مناسبة، عن التشابه في الملامح بينه وبين مارك والبيرغ، وكيف يتعامل مع المعجبين الذين يخلطون بينهما.