تناول بعض الأطعمة قبل وبعد التمرين لها أهمية قصوى، فمنها ما يعزز المناعة ويساعد على بناء العضلات، ومن بين أشهر الوجبات المثالية لهذه المهمة هو اللوز.
 لماذا يعد اللوز الوجبة الخفيفة الأفضل لبعد التمرين؟
 اللوز وجبة خفيفة صحية محملة بالمغذيات، يمكن الاستمتاع بها في أي وقت خلال اليوم، ولكن هناك بعض الفوائد الصحية الخاصة لتناول اللوز بعد التمرين. 
 
 إليكِ أسباب اعتبار اللوز وجبة خفيفة رائعة بعد التمرين

 

 

 1 . إصلاح العضلات وبنائها 
 الأحماض الأمينية ضرورية لتشكيل العضلات، واللوز غني بها. أثناء ممارسة الرياضة، تنهار عضلاتك ما يؤدي إلى فقدانها الأحماض الأمينية، واستهلاك اللوز بعد التمرين يعيق هذا الانهيار ويساعدك على بناء العضلات.
 
 2. استعادة العناصر الغذائية في الجسم
 بعد جلسة التمرين، يميل جسمكِ إلى استنفاد بعض العناصر الغذائية الأساسية، واستهلاك اللوز بعد التمرين يساعدك على تجديد الفيتامينات والمعادن الحيوية المطلوبة للصحة العامة. 
 
 3 . يحسن جهاز المناعة 
 جهاز المناعة مسؤول عن إبقاء الأمراض بعيدة عن جسمكِ، ويمكن أن يساعد اللوز في تقويته. من المعروف أن المناعة القوية تساعد الجسم على محاربة أي مرض يتشكل، لذلك من المهم العمل على بناء مناعتك للحصول على حياة صحية.
 

 

 

 4 . منع التعب 
 عندما تنغمسين في تمرين مكثف، يميل جسمكِ إلى الشعور بالتعب، إن تناول اللوز بعد التمرين سيعطي جسمك دفعة طبيعية وسيدعمه لتجنب التعب.
 
 5.غني بمضادات الأكسدة 
 اللوز مصدر مذهل لمضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي، الذي يمكن أن يتلف الجزيئات في خلاياكِ ويمكن أن يؤدي إلى الالتهاب والشيخوخة وأمراض مثل السرطان. 
 
 6. خفض مستويات السكر في الدم في الجسم 
 عادة تكون المكسرات منخفضة الكربوهيدرات، ولكنها غنية بالدهون الصحية مثل البروتين والألياف، وهذا يصنفها طعاماً خارقاً بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري. ميزة أخرى يتمتع بها اللوز وهي غناه بالمغنيسيوم، إذ يحتوي على كمية عالية جداً من هذا المعدن الذي يشارك في 300 عملية جسدية، بما في ذلك التحكم في نسبة السكر في الدم. 
 
 7 . تقليل السعرات الحرارية 
 اللوز غني بالبروتين والألياف ومنخفض الكربوهيدرات، ومن المعروف أن البروتين والألياف تعطي شعوراً بالشبع لفترة طويلة جداً، وبالتالي يمكن أن يساعدكِ على تناول سعرات حرارية أقل، وهذا مفيد إذا كنتِ تهدفين إلى إنقاص الوزن.

إقرأ أيضاً: حقائب «هيرميس».. لماذا هي الأغلى؟