كشفت أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، المؤسسة التعليمية والتدريبية الرائدة عالمياً في مجال فنون الأداء والإنتاج، عن استضافتها لتجارب أداء حية في مدينة الدار البيضاء بالمغرب إلى جانب ورشات عمل حصرية، بإشراف رئيس برنامج التمثيل بنديكت أيرتون، وذلك في إطار فعاليات مهرجان المسرح العربي الذي أُقيم في الدار البيضاء.

 

 

 واستمرت ورشات العمل لمدة ثلاثة أيام، حيث بدأ اليومان الأول والثاني بجلسة تعريفية عن برنامج الأكاديمية العالمي لتدريب الممثلين، بالإضافة إلى لمحة عامة عن الأكاديمية. وقدمت هذه الجلسات للطلاب المشاركين تفاصيل حول إمكانية تواصل المتدربين في الأكاديمية مع الممثلين المشهورين في المنطقة والعمل معهم، بالإضافة إلى تعريفهم بتنوع البرنامج التدريبي وتفاصيل الحياة اليومية داخل الأكاديمية. وتلت الجلسة التعريفية ورشات عمل تفاعلية للفنون الأدائية، أتاحت للزوار فرصة التعرف على أساسيات الأداء الجماعي وأنشطة السرد القصصي والارتجال الجسدي المباشر وغير المباشر. 
 وتبعت ورشتي العمل جلساتٌ حوار إبداعية في نهاية اليوم، حيث تم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول برامج الأكاديمية وأساليب التدريب، إلى جانب جلسات حول كيفية إجراء تجارب الأداء والتعاون مع الأكاديمية. 

 

 

 وأتاح اليوم الثالث، يوم تسجيل الطلاب، للطلاب المحتملين الذين يرغبون بالانضمام إلى الأكاديمية فرصة تعلم المزيد حول ما يجب تقديمه وكيفية التحضير والتقدم لتجارب الأداء، إلى جانب التعرف على الفرص المتاحة. كما حظي الضيوف خلال هذا اليوم بفرصة التحدث ومناقشة فرص التعاون مع الأكاديمية، سواء كانوا من الفنانين أو المبدعين أو الممثلين أو المصممين أو الكتّاب أو الطلاب المحتملين ممن يبحثون عن فرص تفاعلية ومثمرة مع الأكاديمية. وأقيمت الفعالية في إطار الدورة 13 من مهرجان المسرح العربي الذي انعقد من 10 حتى 16 يناير 2023 في الدار البيضاء بالمغرب. وانطلقت تجارب الأداء الحية الخاصة بالأكاديمية يوم الإثنين 16 يناير 2023، وشهدت إقبالاً واسعاً من الطلاب المتقدمين مع حجز جميع الأماكن المخصصة للمشاركة في الفعالية.

إقرأ أيضاً: الرموش الاصطناعية.. مميزاتها وسلبياتها