إذا كنتِ تبحثين عن أسلوب حياة مثالي، وقضاء أمسيات وعطلات مليئة بالرفاهية والانطلاق، فعليكِ الاطلاع على مؤشر الرفاهية العالمي لعام 2022، الذي نشرته مجلة "The Economist" لأفضل الدول الملائمة للمعيشة والحياة المليئة بالحيوية.

ويتم إنتاج مؤشر المعيشة العالمي كل عام من قبل وحدة المعلومات الاقتصادية التابعة لمجلة الإيكونوميست، التي تصنف المدن على أساس أكثر من 30 عاملاً عبر خمس فئات مرجحة، هي: الاستقرار، والرعاية الصحية، والثقافة والبيئة، والتعليم، والبنية التحتية.

  ومن بين الدول المصنفة على أنها الأفضل للمعيشة، ما يلي:

  1. فيينا - النمسا

  تقدم فيينا عاصمة النمسا، وأكبر مدنها، الموسيقى والمسرح والحياة الليلية المفعمة بالحيوية وثقافة المقاهي الشهيرة، وسجلت المدينة مؤشراً إجمالياً بلغ 99.1 من 100، وحصلت على درجة مثالية في الاستقرار والرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية.

  2. كوبنهاغن - الدنمارك

  تجمع كوبنهاغن عاصمة الدنمارك، والمدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان، بين العمارة الحديثة والتاريخ، ومشهد المطاعم النابض بالحياة، والثقافة الغنية مع العديد من المتاحف في وسط المدينة، وحصلت كوبنهاغن على مؤشر 98، مع درجات ممتازة في الاستقرار والتعليم والبنية التحتية.

  3. زيورخ - سويسرا     

  تمنحكِ زيورخ التمتع بالحياة في المدينة العالمية المليئة بكافة أشكال الترفيه والانطلاق، حيث تضم المناطق الأثرية والمتاحف والحياة الليلية المثيرة والمدينة القديمة التاريخية، وشمل مؤشر زيورخ الإجمالي البالغ 96.3 نقطة 100 نقطة للرعاية الصحية وتقديرات عالية للثقافة والبنية التحتية.

  4. كالغاري - كندا

  تقدم مدينة كالغاري، وهي أكبر مدينة في مقاطعة ألبرتا الكندية، مجموعة متنوعة من السكان وثقافة غنية وحياة ليلية نابضة بالحياة ومناظر طبيعية خلابة وأنشطة خارجية على مدار العام، ويتضمن مؤشر كالغاري 96.3 درجة مثالية في الرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية.

  5. فانكوفر ، كندا       

  تقع فانكوفر في كولومبيا البريطانية، وهي مدينة حديثة تتميز بالجبال والغابات والمحيطات ومشهد الطهي على مستوى عالمي، كوجهة شهيرة لقضاء العطلات على مدار العام؛ وحصلت المدينة على مؤشر للعيش 96.1، وحصلت على درجات مثالية في الرعاية الصحية والتعليم والثقافة والبيئة.

  6. جنيف - سويسرا

  يقع المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، على طول بحيرة جنيف، ويمر نهر الرون بوسط المدينة، ومؤشر جنيف وصل لـ95.9، ويتضمن 100 نقطة للرعاية الصحية، و96.4 للبنية التحتية.

  7. فرانكفورت - ألمانيا

  أكبر مركز مالي في أوروبا، وتقع فرانكفورت على نهر الماين أحد روافد نهر الراين، وتحدها غابة مدينة فرانكفورت، ويتضمن مؤشر المدينة البالغ 95.7 درجة مثالية للبنية التحتية والرعاية الصحية، بالإضافة إلى 96.3 للثقافة والبيئة.

  8. تورنتو - كندا

  تقع في مقاطعة أونتاريو، وتورنتو هي أكبر مدينة في كندا، مع مجموعة متنوعة من السكان والفن النابض بالحياة، وسجلت المدينة ما مجموعه 95.4 نقطة من 100 نقطة في التعليم والرعاية الصحية.

  9. أمستردام - هولندا

  تشتهر أمستردام، عاصمة هولندا، بقنواتها ومتاحفها ومبانيها التاريخية وحياتها الليلية المفعمة بالحيوية، وتلقت المدينة 97.2 درجة للثقافة والبيئة، و100 للرعاية الصحية، بمؤشر إجمالي 95.3.

  10. أوساكا - اليابان

  تعتبر أوساكا واحدة من أكبر مدن اليابان، وهي مركز مالي رئيسي ووجهة سياحية ومدينة عالمية تشتهر بمطاعمها ومهرجاناتها، ويشمل مؤشرها الإجمالي البالغ 95.1 درجة 100 للتعليم والرعاية الصحية والاستقرار.

إقرأ أيضاً:  الرموش الاصطناعية.. مميزاتها وسلبياتها