تواصل الفنانة شمس الكويتية تصوير مشاهدها في مسلسل "سر السلطان"، مع المخرج المصري خالد يوسف، في أولى تجاربها الدرامية.

وتقدم شمس، في المسلسل الذي يعرض ضمن الموسم الدرامي الرمضاني، الذي سيبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، دوراً رئيسياً في العمل المأخوذ عن رواية "سره الباتع"، للكاتب الراحل يوسف إدريس، حيث يتناول المسلسل تفاصيل وحكايات مهمة عن ملابسات دخول الحملة الفرنسية مصر، وكيفية مقاومتها، كما يعرض سيرة بعض الشخصيات التاريخية البارزة، التي ظهر دورها جلياً في مواجهة نابليون بونابرت، والحد من نفوذه وتوسعاته وطموحة الاستعماري بالعسكرة في القاهرة، وجعلها نقطة مركزية لحربة مع إنجلترا، خلال الحقبة التاريخية التي شهدت صراع الدول الكبرى لاحتلال مصر، والاستحواذ على مُقدرات شعبها.

وتشارك شمس في المسلسل، إلى جانب الفنانين: حسين فهمي، أحمد عبدالعزيز، أحمد صلاح السعدني، أحمد وفيق، حنان مطاوع، منه فضالي، رانيا التومي، وأحمد فهمي.

وسبق أن كشف خالد يوسف بعض تفاصيل المسلسل، الذي يشارك به أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من أجيال ودول مختلفة، وذلك بعد أن كتب في صفحته على "فيسبوك": "مسلسل (سره الباتع) دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين: العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية علي مصر في العام 1798.. القصة التاريخية مستوحاة من قصة للأديب الكبير الراحل يوسف إدريس (سره الباتع)، وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج لخالد يوسف، والمسلسل من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي".

على صعيد آخر، حققت أغنية "البنية"، التي طرحتها شمس على صفحتها الرسمية على منصة "يوتيوب"، أكثر من مليون مشاهدة في أربعة أيام. والأغنية التي أخرجها شريف تريحني من كلمات عبدالله العماني، وألحان غيم، وتوزيع موسيقي محمد الشطي، تعكس الروح الشبابية التي تحاكي الحياة بتحرر، وبنفس مختلف، وبطريقة عصرية.

وتحمل الأغنية دعوة صريحة لتقبل الآخر، بصرف النظر عن شكله وهويته ومعتقداته وعمله، في دلالة واضحة على مناصرة شمس للمرأة بشكل خاص، والإنسان بشكل عام، ودعمها وتمكينها وتحريرها من القيود. واتسمت الأغنية المصورة بالعصرية والألوان المفعمة بالحياة التي تبعث على الإيجابية.