الدهون حول المعدة من أسوأ الدهون للتعامل معها، فهي عنيدة ولا يمكن التخلص منها بسهولة، والكثير منها يؤثر على الصحة، ويؤدي إلى حالات خطيرة، مثل: مرض السكري، ومشاكل الكبد، وأمراض القلب.

ولتجنب المضاعفات ومساعدتكِ على تقليل دهون البطن، يمكنكِ متابعة السطور التالية، والتعرف على طرق تساعدكِ في التخلص من دهون البطن.

كيف تفقدين الدهون حول المعدة؟

يلجأ الكثير من الناس إلى ممارسة الرياضة لمساعدتهم على التخلص من الدهون العنيدة، لكنها لا تعمل مع الجميع طوال الوقت، لأنه لا يوجد نشاط محدد للقضاء على دهون البطن، بينما هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها فقدان دهون البطن.

6 طرق لمساعدتك على إنقاص الوزن:

1    . هدف واضح:

ستكون الخطوة الأولى هي تحديد هدف واضح للدهون التي تريدين التخلص منها، والدافع للقيام بذلك. على سبيل المثال: إذا كنتِ ترغبين في تقليص القسم الأوسط أو دهون البطن، فيجب أن تفهمي سبب رغبتكِ في القيام بذلك، وسيساعدك ذلك على تحقيق أهدافكِ.

2    . تدريب مجموعات عضلات أكبر:

من المفيد التدريب المتعدد المفاصل عدة أو مجموعات عضلية أكبر، لأنها ستساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكنكِ الذهاب إلى القرفصاء، أو الضغط، أو غيرهما من الأنشطة المتعددة المفاصل، التي من شأنها أن تنطوي على عضلات أكبر.

في هذه الفئة، حتى لو لم تدرب عضلات البطن، فسيساعد ذلك في تقليل الدهون المتراكمة حول المعدة، كما أن تدريب البطن مهم لتطوير العضلات الأساسية، رغم أنه لا يحرق السعرات الحرارية.

3    . التقليل من السعرات الحرارية:

نقص السعرات الحرارية هو الطريق المثالي، إذا كنتِ تريدين إنقاص الوزن، وستكون الخطوة التالية حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكين، وقد تحتاجين حتى إلى خفض 20-25% من استهلاكك الغذائي اليومي، للوصول إلى تلك المرحلة.

4    . تمرين البلانك:

لا تقللي من شأن تمرين البلانك، إذ إنه واحد من أفضل التمارين التي ستساعد على تقوية قلبكِ، وزيادة قدرة العضلات على التحمل، ويعمل تمرين وزن الجسم الأساسي والفعال هذا على العضلات الأساسية (عضلات البطن العلوية، والسفلية، وكذلك عضلات الكتفين والقدمين)، ما يعزز حرق الدهون.

إقرأ أيضاً:  الرموش الاصطناعية.. مميزاتها وسلبياتها
 

5    . المشي:

المشي لمسافة طويلة ما لا يقل عن 12000 خطوة كل يوم، يعزز حفاظكِ على جسمكِ ووزنكِ، لأن هذا يجعلكِ أكثر نشاطاً، ويعزز قوة بنائكِ أيضاً.

6    . تحسين نمط نومكِ:

العامل الأخير والأكثر أهمية هو روتين نومكِ، فإذا نمت واستيقظت في الوقت المحدد، فسوف يُشفى جسمكِ بسرعة، وستنخفض فرصكِ في اكتساب دهون البطن، لذلك احصلي على ما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات من النوم كل يوم.