رافقت أوركسترا الفردوس المغنية العالمية بيونسيه بأداء مميز، استمر لمدة 90 دقيقة، ضمن حفل افتتاح فندق "أتلانتس ذا رويال" في دبي يوم السبت 21 يناير. وقدمت أوركسترا الفردوس مع النجمة العالمية عرضاً ثقافياً متألقاً ومتنوعاً، تضمن عناصر من الموسيقى العربية مع آلات العود والبُزق والرق والدربكة.

وتستمر أوركسترا الفردوس، التي تأسست في "إكسبو 2020 دبي"، ضمن إرث الحدث الدولي في مدينة إكسبو دبي، وتضم نساء من 24 جنسية، وتحتفي بالمواهب الفنية النسائية، وتشجع الأجيال الشابة على تحقيق أحلامها في عالم الموسيقى.

وقالت مونيكا وودمان، قائد الفرقة الموسيقية: "مازلنا فرقة أوركسترا جديدة، وحقيقة أننا عملنا مع مثل هذه الأيقونة العالمية تفوق التوقعات، ما أحبه هو أن جميع المقطوعات التي قدمناها تضمنت روح أوركسترا الفردوس، وهو ما كانت بيونسيه مدركة له".

وقالت أولينا بونبون، قائدة قسم الأوتار: "من الرائع أن تكون جزءًا من حدث تاريخي بهذا الحجم، وأنا ممتنة لمدينة إكسبو دبي، ليس فقط لمنحنا منصة عالمية، لكن أيضاً للثقة بإشراكنا في فرص متميزة".

وقال أرييل أزاريان، رئيس قسم الإيقاع والآلات العربية والهندية: "لم يكن ليخطر ببالي أننا سنقدم عرضًا مع الفنانة التي حصدت أكبر عدد من الجوائز في تاريخ جائزة غرامي". بينما قالت جوان كاثرين، قائدة قسم آلات النفخ: "أن تكون جزءًا من مثل هذا الحدث الأسطوري هو أمر رائع حقًا".

إقرأ أيضاً:  الرموش الاصطناعية.. مميزاتها وسلبياتها
 

وكانت أوركسترا الفردوس قد عزفت مع مجموعة متنوعة من الفنانين في "إكسبو 2020 دبي"، بمن فيهم: أندريا بوتشيلي، وكريستينا أغيليرا، وهذه المرة الأولى التي تقدم حفلاً خارج "إكسبو 2020 دبي"، ومدينة إكسبو دبي. وقبل العرض، تدربت الأوركسترا في مقرها، استوديو الفردوس بمدينة إكسبو دبي، والذي يشرف عليه الموسيقار أي. آر. رحمان، حيث عمل فريق موسيقى بيونسيه مع فريق الاستوديو.

وارتدت عضوات الفرقة أزياء من تصميم العلامة التجارية الإماراتية "آرشيس"، للمصممة أرشيا علم، التي عملت مع أوركسترا الفردوس منذ حفلها الأول.