تألقت النجمة صوفيا فيرغارا بجمالها الساحر وبشرتها الشبابية، خلال حفل توزيع جوائز صناعة الترفيه (Joy Awards)، عند حصولها على جائزة شخصية العام.

وتلتزم الفنانة صاحبة الـ50 عاماً، بنظام صحي وجمالي مميز، للحفاظ على إشراقها وتألقها في جميع الأوقات، لذا سنرصد أسرار جمال صوفيا فيرغارا، وكيف تحافظ على شبابها الدائم.

عادات يومية:

على الرغم من أن الممثلة وعارضة الأزياء صوفيا فيرغارا تخطّت الخمسين من عمرها، فإنها لاتزال تُحافظ على شبابها وجمالها، وذلك بفضل العادات اليومية التي تتبعها في أسلوب حياتها، منها:

1. التمارين الرياضية:

اعترفت صوفيا، مرات عدة، بأنها ليست شخصاً محباً للتمارين الرياضية، ولم تستمتع أبداً بالقيام بذلك، لكنها تحب جلسات التدريب الخاضعة للإشراف؛ لأنها تساعدها على الالتزام بها على الأقل مرتين في الأسبوع، للحفاظ على وزنها وصحتها من أمراض القلب. كما أكدت أنها تحب الأنشطة المائية كثيراً مثل السباحة التي تهتم بتمارينها كثيراً، وكذلك حضور تمارين البيلاتس واليوغا وحتى الرقص، للحفاظ على لياقتها البدنية.

2. النظام الغذائي:

يتكون النظام الغذائي للنجمة الكولومبية من الدجاج والديك الرومي، فهي لا تأكل اللحوم الحمراء، كما أنها تحافظ على تناول 5 وجبات في اليوم، تحتوي على الخضروات النيئة، والفواكه الطازجة، والمشروبات الخضراء.

وتفضل صوفيا تناول المعكرونة والبروتينات الخالية من الدهون في وجبة الغداء، والوجبات المنخفضة الكربوهيدرات في العشاء، مع الحفاظ على الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الشوفان والفواكه في أغلب الأوقات، وتحافظ على رطوبتها مع تناول الكثير من الماء، خاصة أثناء السفر، لتجنب الإصابة بالجفاف.

3. العناية بالبشرة:

أعلنت صوفيا فيرغارا من قبل أنها عانت مرض "الوردية"، بسبب وجودها دائماً تحت مصابيح عالية الحرارة، لذلك تتبع روتيناً صحياً وبسيطاً للحفاظ على جمال بشرتها، فهي تعتمد على المنظف ومزيل المكياج يومياً، بجانب استخدام الكريمات المرطبة المناسبة للبشرة الحساسة.

إقرأ أيضاً:  الرموش الاصطناعية.. مميزاتها وسلبياتها
 

وأشارت فيرغارا، في حديثها عن نظامها الصحي للحفاظ على شبابها، إلى واقي الشمس الذي تعتبره المنتج الأكثر وقائية ومكافحة للشيخوخة، لافتة إلى أنها لا تستغني عن تطبيق واقي الشمس على وجهها ومنطقة الرقبة، لتجنب تأثير الأشعة فوق البنفسجية على جلدها.

وتحب النجمة الكولومبية دمج الزيوت في روتين العناية بالبشرة الخاص بها. فقد أكدت، في حوار لها عام 2018، أنها تفضل إبقاء ملمسها زيتياً مرطباً في الليل، لذلك تلجأ إلى استخدام زيت جوز الهند على جسمها قبل الذهاب إلى الفراش، حيث يساعدها على الترطيب وتهدئة البشرة، والحصول على رائحة جيدة في نفس الوقت.