قالت الممثلة اللبنانية، كارمن بصيبص، إنها استمتعت بتجربة التمثيل مع مواطنتها الممثلة القديرة تقلا شمعون، عندما قدمت الأخيرة شخصية حماتها، أكثر من التقائها معها في دور أمها.

وبينت بصيبص، خلال لقائها مع الإعلامية جومانة بوعيد، أن موهبة تقلا الكبيرة جعلتها تجسد دور الأم والحماة بكفاءة عالية، ومكنتها من التنقل بين الأدوار في أكثر من عمل بطريقة مذهلة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن شمعون، سواء كانت أماً حنونة أو حماة عدائية، فإن العمل معها يكون مميزاً.

وأشارت بطلة "عروس بيروت" إلى أنها تتشابه مع تقلا بعدد كبير من الصفات، أبرزها: عادة تحليل النص المعروض عليهما، إضافة إلى أنهما تناقشان كثيراً المشاهد التي تؤديانها، وتبدآن النظر إلى أجمل ما فيها. أما نقاط الاختلاف، فتشير كارمن بصيبص إلى ميلها للدبلوماسية في التعامل مع الآخرين، بينما تتميز تقلا بالعفوية والتلقائية والصراحة، وعدم مجاملة الآخرين.

وتقول بصيبص إنها تحب هذه الصفة كثيراً في تقلا شمعون، وتحاول تعلم شيء منها، لكن الدبلوماسية التي نشأت عليها تبقى طاغية في طباعها، خاصة أنها ورثتها عن والدتها، التي كانت تقدم لها دروساً في كيفية التعامل مع الآخرين، والتصرف معهم في حال صدر منهم ما يزعجها.

عمليات تشويه.. وليس تجميلاً:

تؤكد صاحبة شخصية "ثريا الظاهر" أنها ليست من الفنانات اللواتي يهتممن بشكلهن بشكل كبير أو مبالغ به، ولا يأخذ منها الأمر وقتاً كبيراً، وقد تقوم بعمل شعرها ووضع الـ"ميك آب" في آخر لحظة، مشيرةً إلى ضرورة أن تترك الممثلة جمالها على طبيعته. وأضافت أنها تحب الممثلة التي تظهر على الكاميرا بهيئتها الطبيعية، الأمر الذي يمنحها اختلافاً على الشاشة، ويميزها.

وتؤكد أنها لا تواجه أي مشكلة في أي شيء مختلف في شكلها، ويمكن أن يميزها عن الأخريات، وتقول إنها على سبيل المثال تحب أن تترك الفتيات - وعلى وجه الخصوص الفنانات - حواجبهن على طبيعتها، وكذلك شفاههن وأشياء كثيرة لا يجب أن يتم إجراء التعديلات عليها، ويحزنها أن ترى ممثلة جميلة بالأساس، وقريبة إلى القلب، تكثر عمليات التجميل التي وصفتها بعمليات التشويه.

لا أحد يعرف اسم الفائز بـ"Joy Awards":

تقول بصيبص إنها، وبكل صدق، لم تكن تعرف أنها ستنال جائزة أفضل ممثلة سينما عن فيلم "العارف"، ضمن جوائز "Joy Awards" لعام 2022، لكنها أبلغت بأنها من بين 4 مرشحات لنيل الجائزة؛ لهذا وضعت احتمال الفوز بنسبة 25%، واستعدَّت بتحضير كلمة لتلقيها في حال نالت الجائزة، وأضافت أنها وضعت أفكاراً عدة، وساعدها زملاؤها في ذلك. لكن، عند الإعلان عن الجائزة والنطق باسمها، نسيت كل شيء قامت بتحضيره سابقاً.

إقرأ أيضاً:  الرموش الاصطناعية.. مميزاتها وسلبياتها
 

"عروس بيروت" أتعبني

"نفسي كان طويلاً جداً بعروس بيروت".. هكذا وصفت كارمن بصيبص حالتها، خلال تمثيل 3 أجزاء من المسلسل، مشيرةً إلى أن الأجواء العائلية التي عاشتها مع أسرة العمل والممثلين ساعدتها كثيراً على المضي قدماً، وجعلتها فرحة جداً بهذه التجربة على الصعيد الشخصي. وتقول إنها كانت صبورة جداً في التصوير على مدار 3 سنوات، لكن "الصبر له حدود"، لذلك قررت بعد انتهاء الجزء الثالث منح نفسها راحة طويلة، خاصة من المشاريع التي قد يطول التصوير فيها.