أطلقت دار شانيل للأزياء الراقية مجموعة Spring-Summer 2023 pre-collection، بمفهوم جديد ومختلف، مستوحى من الأسلوب الأميركي، وعارضة الأزياء السويسرية، فيفيان رونر، التي عرضت المجموعة الساحرة والمميزة بأجمل التصاميم التي تمزج بين الرقي والقوة، اقتباساً من شخصيتها.

واختارت فيرجيني فيارد، المدير الإبداعي لدار شانيل، عارضة الأزياء السويسرية لتكون مصدر الإلهام للمجموعة، حيث مزجت بين قوة شخصيتها وإبداعها بأسلوب "شانيل" (CHANEL). وصممت فيارد الإطلالات بأسلوب المونوكروم، خاصة البدل بأقمشة التويد الراقي، بجانب الفساتين المصنوعة من الدانتيل والساتان، اللذين يميزان رقة فيفيان رونر، وكذلك دار شانيل العريقة.

تفاصيل مجموعة "شانيل" قبل الصيفية 2023:

تم التقاط مجموعة "شانيل" Spring-Summer 2023 pre-collection في مدينة نيويورك من قبل صديق فيفيان، المصور الأميركي Theo Wenner، حيث مسقط رأسه و"شانيل" أيضاً، وأجريت جلسة التصوير في المناطق المفضلة للعارضة السويسرية، مثل الجسور والأرصفة الشهيرة في المدينة، وكذلك المطاعم المحلية، ومكاتب الكتب المستعملة والسينما، ما أوجد روحاً جديدة للمجموعة.

وعن اختيار الأماكن في حملة "شانيل"، قالت فيفيان إنه، قبل إطلاق المجموعة، اجتمع الفريق لفترة طويلة مراراً وتكراراً من أجل التفكير في الأماكن المفضلة، واختيار الزوايا المختلفة، مؤكدة أنهم نجحوا في البقاء صادقين مع أنفسهم، ومع نمط الحياة اليومية من النهار إلى الليل، وهذا ما تجلى واضحاً في خلق جلسة تصوير تجمع بين الخيال والواقع، لافتة إلى أن هذا السبب وراء التصوير كثيراً حول "واشنطن سكوير بارك"، المكان الذي يلتقي فيه سكان نيويورك على اختلافهم.

وأعيدت المجموعة المميزة لدار شانيل CHANEL جاذبيتها بأسلوب أميركي، حيث تم تنسيق الأزياء الأحادية اللون مع القمصان المخططة، واختيار الجينز مع معطف التويد، بالإضافة إلى البدلة المؤلفة من التنورة الوردية مع السترة بأسلوب المونوكروم.

وفي لمسة مستوحاة من مدينة نيويورك الصاخبة، عرضت الدار أزياء بأسلوب البيسبول، بجانب أقمشة الدانتيل الفضية الراقية، وفستان الساتان الناعم، والآخر المُزين بأحرف كلمة "شانيل"، فجميعها أساليب جديدة للعين من الدار العريقة CHANEL.

وفي هذا السياق، قالت عارضة الأزياء السويسرية، فيفيان رونر، عن أسلوب الازدواجية في المجموعة الجديدة لـ"شانيل"، إنها تعكس مفردات تصميم غابرييل شانيل، التي أعادت المديرة الإبداعية للدار تخيلها وتطويرها: "هذا التوازن الجميل بين المؤنث والمذكر، يتجلى في إبداعات فيرجيني فيارد، التي تبقى وفية لجوهر (شانيل)، إلا أنها جديدة للعين، وتقدم وجهة نظر مختلفة من أشخاص حول المديرة الإبداعية، يفهمونها ويقومون بأفضل ما في وسعهم، لجعل التجربة والمضمون للمجموعة بأكملها جميلين جداً".

الجدير بالذكر أن المجموعة CHANEL Spring-Summer 2023 pre-collection، تتوافر في متاجر الدار، بداية من منتصف يناير 2023.