من التغيرات الكبيرة، التي لا مفر منها كلما تقدمنا في العمر، فقدان الشعر أو بعض حجمه بمرور الوقت، لكن مع اتباع نظام غذائي صحي وترطيبه بشكل وافر، واستخدام منتجات العناية بالشعر الصحيحة والعناية المنتظمة، يمكن بالتأكيد الحفاظ على خصلات شعر لامعة وصحية.

وهنا ستجدين ثلاث نصائح حول تصفيف الشعر والعناية به، يمكن أن تجلب كثافة ولمعاناً فورياً للشعر الجاف أو التالف.

جربي مكمل البيوتين أو زيت بذور اليقطين:

يُعد تناول نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات والبروتين أمراً حيوياً لشعر لامع، ولكن يمكنك أيضاً تناول المكملات الغذائية لمساعدة شعرك على أن يبدو أكثر صحة، والبيوتين خيار مكمل "جدير" لمن لديهن شعر ناعم أو رقيق، لأنه يزيد الدورة الدموية في فروة الرأس للمساعدة في نمو الشعر، ووقف ترقق الشعر.

أما الفيتامينات الأخرى، التي يجب أن تبحثي عنها سواء في نظامك الغذائي، أو في شكل مكمل، هي حمض الفوليك وفيتامين (أ)، و(هـ)، التي تمنح بصيلات الشعر ما تحتاجه لنمو المزيد من الشعر.

كما يوصى بتجربة مكمل زيت بذور اليقطين، الذي ثبت علميًا أنه يساعد في نمو المزيد من الشعر، ويساعد من لديهن شعر خفيف.

أضيفي الغرة إلى تسريحة شعرك:

يمكنك إخفاء علامات ترقق الشعر وجفافه من خلال قص الشعر لزيادة حجمه، ومن أجل إخفاء الترقق أو الفقد في منطقة أعلى الرأس. قومي بسؤال "الكوافير" الخاص عن الغرة المناسبة لوجهك، التي يمكنها أن توفر حجمًا فوريًا للخصلات المسطحة.

والغرة تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة، وهي طريقة رائعة لإضافة الحجم إلى الشعر الخفيف، كما أنها تستخدم غالباً لتأطير الوجه، وعلى وجه التحديد لإضفاء مظهر شاب.

احصلي على طبقات تأطير الوجه:

من خلال قصات الشعر الشائعة، مثل "قصات الفراشة"، يمكن لصاحبات الشعر الناعم والمسطّح إضافة طبقات إلى مظهرهن، تعطيهن حجماً فورياً.

وفي حال كنتِ تريدين مظهراً أكثر جمالاً، فاحصلي على قصة شعر منها، حيث تمنح الطبقات ذات القطع الخبير الوهم بالحركة والملمس، فالأنماط ذات الطبقات مثل هذه تمنح مظهراً ناعماً للغاية ومثيرًا، يتناسب بشكل جيد مع التساقط الطبيعي للشعر.

إقرأ أيضاً:  ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها