أعلن مهرجان العين السينمائي، في الإمارات، قائمة الأفلام المشاركة في دورته الخامسة، التي تنعقد بين السادس والحادي عشر من فبراير، وشملت 66 فيلماً، ضمن مسابقات وبرامج متنوعة.
وشملت مسابقة (الصقر الدولي الطويل)، التي استحدثت لأول مرة هذا العام، ثمانية أفلام من بينها فيلم (متمرد)، للمخرجين البلجيكيين من أصول مغربية: عادل العربي، وبلال فلاح.
وشملت مسابقة (الصقر الخليجي الطويل) ستة أفلام، بينها: خمسة من الإمارات، وفيلم واحد من الكويت. بينما شملت مسابقة (الصقر الخليجي القصير) 13 فيلماً.
وشملت مسابقة (الصقر الإماراتي القصير) 16 فيلماً محلياً، ومسابقة (الصقر لأفلام المقيمين) 11 فيلماً، ومسابقة (الصقر لأفلام الطلبة) ستة أفلام.
كما يعرض المهرجان ثلاثة أفلام من مالطا والولايات المتحدة والهند، ضمن برنامج (بانوراما العالم)، الذي كان يعرف في دوراته السابقة باسم (سينما العالم).
وقال مؤسس ومدير المهرجان، عامر سالمين المري: "يجتمع رواد السينما وعشاقها في (دار الزين)، في العام الخامس على التوالي، في المهرجان الذي يحمل في جعبته هذا العام المزيد من المبادرات والبرامج المستحدثة والاتفاقيات التي تخدم صناع السينما في المنطقة".

إقرأ أيضاً: ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها