أزاح القائمون على دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس صيف العام المقبل، عن تذاكر منافسات بعض الألعاب الرياضية، في التجمع العالمي الرياضي الأضخم.
وحملت تذاكر منافسات بطولات رياضة التايكواندو لمختلف الأوزان، صورة نجمة المنتخب الأردني جوليانا الصادق، المصنفة الأولى على العالم في وزن 67 كغم.
وكانت جوليانا قد أصبحت، الشهر الماضي، أول لاعبة عربية تتصدر قائمة التصنيف العالمي في رياضة التايكواندو. 

 

 

وعبر الاتحاد الأردني لرياضة التايكواندو، في تصريحات صحافية، تناقلتها وسائل إعلام أردنية، عن فخره بظهور صورة البطلة جوليانا الصادق على تذاكر الأولمبياد، معتبراً أن هذا يعد استكمالاً لسلسلة الإنجازات التي تحققها "التايكواندو الأردنية" على مختلف الصعد. 
وأكد المدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية، فارس العساف، أن اختيار جوليانا للظهور على تذاكر منافسات تظاهرة رياضية عالمية بحجم الأولمبياد، يعد فخراً للرياضة الأردنية، لافتاً إلى أن هذا الظهور لم يأتِ من فراغ، بل نتاج تفوق اللاعبة في المنافسات الأخيرة، وتصدرها التصنيف الدولي. 
وصدر التصنيف الدولي لوزن تحت 67 كغم، في الأسبوع الأول من الشهر الحالي، وتصدرت جوليانا للتصنيف بعدما توجت مؤخراً بالميدالية الذهبية للجولة الختامية من الجائزة الكبرى، التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، ما ساهم في أن تصبح المصنفة الأولى في وزنها عالمياً. 

 

 

واستمدت جوليانا الصادق حبها لرياضة التايكواندو، من والدها، وشقيقها الحائز جوائز في اللعبة، وتمكنهما من دفعها إلى احتراف اللعبة، فأصبحت أول عربية تفوز بميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية، التي أقيمت في إندونيسيا عام 2018، في رياضة التايكواندو، الأمر الذي منحها حافزاً كبيراً للاستمرار.
وجوليانا الصادق (مواليد 9 ديسمبر 1994)، لاعبة تايكواندو أردنية، فازت بالميدالية الذهبية في بطولة التايكواندو بالألعاب الآسيوية 2018 فئة وزن تحت وزن 67 كغم سيدات، وتغلبت جوليانا في المباراة النهائية على الكورية الجنوبية جان داي كيم، المصنفة الـ16 على العالم، بنتيجة 5-1، لتحقق الميدالية الذهبية للأردن، والأولى للعرب. 
كما حققت جوليانا، أيضاً، الميدالية البرونزية، ضمن منافسات بطولة الجائزة الكبرى جولة موسكو في 10 أغسطس 2018. كما حازت الميدالية البرونزية في مسابقات التايكواندو بدورة ألعاب التضامن الإسلامي عام 2013، التي أقيمت في باليمباغ، والميدالية الفضية في بطولة آسيا للتايكواندو، التي أقيمت في مدينة "هو شي منه" عام 2019.

إقرأ أيضاً: ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها