لا يمكن لأحد إنكار أن عائلة كارداشيان - جينر استطاعت تغيير قواعد لعبة الجمال خلال السنوات الماضية، حيث تحولت العديدات من فتيات هذه العائلة إلى أيقوناتٍ للموضة، عدا امتلاكهن العديد من المنتجات الخاصة بهن في سوق المكياج، وحتى افتتاح شركات خاصةٍ بمنتجات التجميل.

وبلا شك إن تلك العائلة، أيضاً، باتت تعرف الكثير من خفايا عالم التجميل وحيله؛ ليظهرن بأفضل إطلالة، خصوصاً أنهنَّ جلسن على كراسي أفضل فناني المكياج لساعات من أجل تصوير برنامجهن الواقعي على مدار سنوات، إذ اعترفت كيم بقضاء حوالي ساعتين في التحضير والاستعداد يومياً، وقالت للمعجبين في عام 2019: "أقوم بعمل المكياج والشعر لمدة ساعتين تقريباً كل يوم، إنه حقاً وقت رائع بالنسبة لي لمتابعة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، وتلقي بعض المكالمات ومعرفة ما تفعلونه يا رفاق".

لكن يبدو أن الوقت التي تقضيه كيم لا يُعد شيئاً، مقارنة بمدة بقاء شقيقتها كايلي جينر على كرسي المكياج، إذ كشفت في مقطع فيديو على "يوتيوب" عام 2021 أنها يمكن أن تقوم أحياناً بعمل مكياجها لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة.

وكما ذكرنا، سابقاً، من الواضح أن هذا الأمر علمّها بعض الحيل الرائعة لإبراز جمالها، منها استخدام ماسكارا بنية على رموشها السفلية.

مظهر أكثر نعومة للرموش السفلية

إن استخدام كايلي هذه الحيلة، يجعل رموشها العلوية تبرز بينما تبدو رموشها السفلية طبيعية، وهو الأمر الذي كشفته في إحدى مقابلاتها، حيث قالت: "أستخدم ماسكارا بنية اللون في الأسفل لإلقاء نظرة أكثر نعومة. علمني خبير المكياج باتريك ذلك"، مضيفةً أن تلك الحيلة تجعل جمال عينيها يبرز أيضاً.

وهو الأمر الذي أكدته شقيقاتها الأخريات، إذ قامت كيم بتجربة الأمر، مشيرةً إلى أنها خدعةٌ مثيرةٌ للاهتمام، وأنها أحبتها.

يجب ألا تكون الماسكارا البنية مخصصة للرموش السفلية فقط

رغم أنه قد يبدو تعديلاً صغيراً جداً، فإن خدعة الماسكارا البنية من كايلي، يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العينين. 

وفي مقطع فيديو آخر، شاركت كايلي السبب الحقيقي وراء حبها لعمل الماسكارا السوداء من الأعلى، والبنية من الأسفل، موضحة أن ذلك يمنح مكياجها، وبشكل أكثر تحديداً عينيها، نظرةً أكثر بساطة.

إقرأ أيضاً:  ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها
 
 لكن الماسكارا البنية لا تُستخدم فقط على الرموش السفلية، حيث لاحظت "فوغ" أن الكثيرات يفضلن مظهر المكياج الطبيعي، ويمكن أن يؤدي استخدام الماسكارا البنية على الرموش العلوية والسفلية إلى إضفاء مظهر أكثر نعومة ودقة بشكلٍ عام، وهو مثالي للواتي يرغبن بمظهرٍ طبيعيٍ مثالي.