في بعض الأحيان تضطرين إلى فعل بعض الأشياء، في محاولةٍ منكِ للحفاظ على جهاز آيفون الخاص بك، بأكبر قدر ممكن من الكفاءة، حتى لا تضطري إلى استبداله كثيراً، فمثلاً ستضعين له غطاء حماية من أجل حمايته من صدمات السقوط، أو وضع لاصقٍ على الشاشة لحمايتها من الكسر، لكن أقصى ما تتمنين الحفاظ عليه هو عمر البطارية، فكلما كانت بطاريته أقوى وأكثر كفاءة، كانت تجربته أفضل. 

هنا، سنذكر بعض الحيل الخاصة بهذا الأمر، التي تساعدكِ في التخلي عن حاجة إعادة شحنه على مدار اليوم. 

 

 

إيقاف تشغيل "Push Email":
إذا كنتِ مثل الكثير من الأشخاص الموظفين، فإنكِ ستتلقين العديد من الرسائل الإلكترونية التي بالكاد يمكنك متابعتها، لكن هناك إعداد داخل آيفون يحد من الضغط الذي يمكن أن تسببه هذه الرسائل الإلكترونية المستمرة على بطاريتك، حيث إن وضع هاتفك في حالة تأهب دائم يستهلك الكثير من طاقة البطارية، وتستخدم الإعدادات، مثل Push mail البطارية باستمرار أثناء البحث عن الرسائل الجديدة، ما يعني استنزاف البطارية بسرعة. 

ولإيقاف هذا الأمر: انتقلي إلى الإعدادات، ثم كلمات المرور والحسابات، وقومي بإيقاف تشغيل خيار "الدفع" لأي حسابات بريد إلكتروني موجودة، كما يمكنكِ ضبط هاتفك لجلب رسائل بريد إلكتروني جديدة على فترات زمنية محددة، مثل كل 15 أو 30 أو 60 دقيقة. 

 

 

إيقاف تشغيل تحديث تطبيقات الخلفية:
تسمح ميزة تحديث التطبيقات في الخلفية للتطبيقات بتحديث محتواها في الخلفية أثناء عدم استخدامها، ما قد يؤدي بوضوح إلى استنزاف البطارية، لذا تأكدي من إيقاف هذا الأمر، من خلال الذهاب إلى "الإعدادات"، ثم "عام"، ثم "تحديث تطبيق الخلفية". 

خفض سطوع الشاشة: 
هل شاشة آيفون الخاصة بك ساطعة لدرجة أنها يمكن أن تضيء ملعب كرة قدم؟ اعتاد الكثير منا الاطلاع على المواقع على شاشة فائقة السطوع، لكن كل هذا الضوء يؤثر سلباً على بطاريتك، إذ كلما كانت شاشتك أكثر سطوعاً، زادت الطاقة التي يستخدمها هاتفك. 

وبالتالي يمكن أن يساعد خفض السطوع في الحفاظ على عمر البطارية، ويمكنك ترتيبه بسهولة من خلال الانتقال إلى "الإعدادات"، ثم "العرض والسطوع".

إقرأ أيضاً: ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها