لا يخفى على أحد التأثير الذي يملكه نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ وصل عدد متابعيه على "إنستغرام" إلى نصف مليار متابع قبل نحو شهرين، ولايزال تأثيره مستمراً في العديد من الأمور، آخرها الدوري السعودي.

ومنذ تعاقد اللاعب البرتغالي مع نادي النصر السعودي، شهد النادي اهتماماً كبيراً من قبل محبي رونالدو، لكن التأثير الأكبر هو أن العديد من القنوات العالمية حصلت على حقوق بث مباريات الدوري السعودي، وفقاً لتقارير سعودية.

وبحسب صحيفة "الرياضية"، فإن وجود اللاعب الأفضل عالمياً، أسهم في انتشار الدوري عالمياً لأكثر من 125 دولة، حيث حصلت 37 قناة من قارات العالم المختلفة، على حقوق نقل مباريات الدوري المحلي، أبرزها من البرتغال وإسبانيا والصين وتايلند وإندونيسيا. وستشمل حقوق البث التي مُنحت لتلك القنوات، نقل مباراتين في كل جولة، فيما لاتزال هناك طلباتٌ إضافية للنقل التلفزيوني، لم يتم البت فيها.

وحول ما إذا كانت قنوات (SSC) الرياضية، قد تدخلت في المفاوضات، أكدت الصحيفة أن ذلك لم يحدث، حيث إن (SSC) تملك حقوق بث الدوري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقط، لذا لم تتم مناقشتها في الأمر، أو بحث ذلك مع المسؤولين عنه. وسيتم توزيع العائدات المالية لتلك المباريات التي تنقلها القنوات، كما هو المعتاد بين الدوري السعودي للمحترفين والأندية.

وفي سياق توزيع العوائد المالية، كان مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، قد أكد في تعليقٍ سابقٍ له على الأمر، أنه من الممكن أن تتم إعادة دراسة لائحة حقوق النقل؛ إذا كان الطلب مرتفعاً على مباريات أحد الأندية، دون غيرها.

فيما رد عليه عبدالعزيز العفالق، رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، بأن ذلك الأمر غير ممكن، حيث إن اللائحة الخاصة بحقوق النقل التلفزيوني واضحة، ولن تكون هناك إعادة لتوزيع حصص الأندية من العائدات، مشيراً إلى أن توزيعات حقوق النقل موجودة في النظام الأساسي، ولن يكون هناك نادٍ يأخذ مبلغاً أكبر، لأن الطلب على مبارياته مرتفعٌ أكثر من غيره.

إقرأ أيضاً:  ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها
 

يُذكر أن أولى مباريات رونالدو مع ناديه الجديد كانت قبل أيام، حيث احتشدت جماهير النصر في مدرجات ملعب "مرسول بارك"، لتشاهد ظهوره الأول بقميص فريقها.