رغم أننا لانزال في فصل الشتاء، فبإمكاننا استشعار أحدث الاتجاهات في عالم الأزياء والإكسسوارات خلال الفصول المقبلة، وعلى الرغم من أن الوقت لم يحن بعد لتوضيب أحذية الشتاء، فإنه يمكنكِ البدء في تصفح نظيرتها الصيفية، التي سترينها في كل مكان خلال الموسم المقبل. 

اتجاهات الأحذية لربيع 2023:

 

 

الأحذية الضخمة:
لم ينتهِ عصر الأحذية الضخمة (chunky) بانتهاء فصل الشتاء، لكنها ستستمر معنا خلال المواسم المقبلة، وهذا ما أثبتته مجموعات: "Proenza Schouler، وFendi، وJonathan Simkhai"، لربيع 2023، سواء كانت بكعب عريض أم ضخم.

 

 

الصنادل العالية: 
يمكنك، أخيراً، ارتداء تلك الصنادل العالية والمريحة والمثيرة في الوقت ذاته. ويميز هذه الصنادل في موسم الربيع والصيف المقبل، المواد المصنوعة منها، حيث يزينها الساتان الناعم بألوان جريئة ومنعشة، ما يمنحكِ إطلالة مثالية لفصل الصيف، مثل التي رأيناها على منصة "Etro"، لمجموعة ربيع 2023. 

 

 

الأحذية المسطحة: 
عارضات الأزياء يسرن على منصات أكبر دور الأزياء، منتعلات أحذية مسطحة ذات كعب صغير، مؤذنات بعودة هذه الأحذية بقوة من عام 2000، لتصبح من أهم إكسسوارات الأناقة في عام 2023، حيث اعتمدتها العديد من دور الأزياء، مثل: "Carolina Herrera، وGucci".

 

 

أحذية ماري جين:
قد تكون أحذية "Mary Jane" الاتجاه الوحيد للأحذية الذي يمكن للجميع الاتفاق عليه، وكما رأيناه كثيراً خلال موسم الخريف والشتاء، سوف يستمر رواجه في موسم الربيع والصيف لعام 2023 أيضاً، إذ اعتمدت دور: "Prada، وMiu Miu، وBatsheva"، هذا النمط الأنيق والمميز للأحذية، ما يظهر إطلالتكِ بأسلوب مختلف للغاية.

 

 

أحذية الباليه: 
حتى اللاتي لا يتابعن الصيحات، يعرفن أن أحذية الباليه أكثر انتشاراً ورواجاً في أوساط الموضة والأزياء لهذا العام، إنها موجودة في كل مكان، لكن المصمم Simone Rocha قدمها بأسلوب مميز بتفاصيل الأشرطة والكعوب الشفافة.

 

 

الصنادل المكشوفة: 
مثل أحذية الباليه، فإن الصندل البسيط المكشوف لم يخرج أبداً عن الأناقة. جددي تشكيلتك لربيع 2023، من خلال هذه الصنادل المكشوفة، وبتصميم بسيط سهل الانتعال، ويمكنكِ تنسيقها مع غالبية إطلالات الربيع والصيف بأناقة وعصرية.

إقرأ أيضاً: ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها