قدم أسبوع الهوت كوتور الباريسي لربيع وصيف 2023، مجموعة من أحدث الاتجاهات والصيحات العصرية للموضة، حيث أبدع مصممو العلامات التجارية الشهيرة تصاميم استثنائية لهذا الموسم، ما أكد أن الأزياء في الواقع عمل فني. نقدم لك أبرز الاتجاهات والصيحات المميزة التي شاهدناها على منصات أكبر مصممي أزياء حول العالم، خلال أسبوع الهوت كوتور الباريسي لربيع وصيف 2023.

أبرز الاتجاهات على منصات أسبوع الهوت كوتور الباريسي:

 

 

الياقات الدرامية:
سيطرت الياقات الدرامية على مجموعات هذا الموسم، فكانت نقطة تركيز محورية في الإطلالات التي تميزت بالأناقة والدرامية، مثل الفستان الذهبي من "Schiaparelli"، الذي جاء بتصميم مميز من منطقة الصدر، وكذلك التوب الخارج عن المألوف المصنوع من الميتاليك، والمرصع بالفصوص باللون الأخضر. 

 

 

المخمل:
على الرغم من أنها مجموعة الربيع والصيف، فإن قماش المخمل الناعم زين العديد من تصاميم ديور Dior، حيث قدمت العارضات الأزياء، بأسلوب مميز، الفستان الأخضر بتصميمه الناعم.

 

 

الأقمشة المعدنية:
تضفي الأقمشة المعدنية سحراً آسراً على الأزياء، وذلك لقدرتها الهائلة على التألق في الضوء وعكس اللون، بالإضافة إلى إضاءة المظهر النهائي. كما أنها أقمشة مثالية لفصول الربيع والصيف، لذلك استخدمتها ديور Dior في فستان بتصميم أنيق، وكذلك دار "Schiaparelli"، التي استعانت بها في فستان باللون النحاسي مع صيحة الياقة الدرامية، لتزيد عصرية المظهر وتميزه.

 

 

تطريز الخرز:
التطريز بالخرز هو واحد من أكثر التفاصيل التي تستغرق وقتاً طويلاً، لكنه يمنح الإطلالة مظهراً رائعاً في النهاية، ويبدو أنه سيكون من أهم التفاصيل خلال المواسم المقبلة، حيث قدمه المصممون والمبدعون في أزياء أسبوع الهوت كوتور الباريسي لربيع وصيف 2023.

 

 

ربطات العنق:
حظيت ربطات العنق باهتمام بالغ عام 2022، في تكرار أكثر رسمية لهذا الاتجاه، وظهرت عارضات أزياء "شانيل"، وهن يرتدين ربطات العنق بهيئة الفراشة (البابيون) في كل إطلالة تقريباً هذا الموسم، ما يلمح إلى رواج هذا الإكسسوار المختلف مع أزياء مواسم الربيع والصيف لهذا العام.

إقرأ أيضاً: ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها