عقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أمس الثلاثاء، مؤتمر «التدريب هو المستقبل»، برعاية الشيخ محمد بن أحمد بن حمدان آل نهيان، وبمشاركة نخبة من الشخصيات الأكاديمية والإعلامية والفنية، فضلاً عن متخصصين في التدريب بمختلف المجالات.

وركز المؤتمر على عدة محاور، تخص مستقبل التدريب وتأثيره على نهضة المجتمع، انطلاقاً من مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، طيب الله ثراه: «إن أفضل استثمار للمال، هو استثماره في خلق أجيال من المتعلمين والمثقفين».

وتضمن المؤتمر عقد جلسة نقاشية، شارك فيها كل من: د.عادل المرزوقي، ود.ياسمين الخالدي، ود.شافع النيادي، ود.مؤيد العقيلي، ود.صالح الجرمي، ود.فؤاد ميرالي، والأستاذ ياسر دحي.
وأوضحت د.زينب العلوي، رئيس مجلس الإدارة، مؤسسة «الأسطورة لاند للتدريب المهني والإداري»، التي نظمت هذا المؤتمر، دور التدريب في المساهمة بنهضة المجتمع «بما يحمل من إمكانات متجددة لتطوير المهارات، وتنمية المعارف، ومضاعفة الخبرات، بما يؤدي إلى زيادة الكفاءة في أداء الأعمال، ورفع الإنتاج، واستخدام أمثل للوقت».

  • د.زينب العلوي

ولفتت العلوي إلى أن «التدريب عملية تسعى إلى تعديل أو تغيير سلوك الأفراد، من الناحية المهنية أو الوظيفية، ومساعدتهم على استخدام أساليب مختلفة في أداء الأعمال».
وأخيراً، عبرت العلوي عن حرص المؤسسة على توثيق نهج التطوير والتنمية لجوانب الحياة كافة، بما يسهم في رقي البلاد والأفراد.

إقرأ أيضاً:  ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها