هناك أسباب عدة تدفعك إلى التحرك أكثر في حياتك اليومية. بالنسبة لبعض الناس، قد يكون من الصعب ممارسة الرياضة طوال أيام الأسبوع، إلا أن ثمة طرقاً يمكن أن تساعد على تحريك الجسد من دون الاضطرار للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. فكيف يمكن الحفاظ على لياقتك البدنية بشكل يومي؟

ثمة أكثر من طريقة واحدة لتحركي جسمك، وتخرجيه من دائرة السكون، لتحافظي على لياقتك وصحتك، حاولي اتباعها قدر المستطاع.

كيف تتحركين أكثر في الحياة اليومية؟

إليك بعض النصائح والحيل البسيطة، لمساعدتك على التحرك أكثر، والتمارين الرياضية ليست واحدة منها:

1. امشي.. وتحدثي:

سواء كانت مكالمة عمل أو مكالمة مع صديقتك المفضلة، امشي أثناء المكالمة. هل تعرفين كم يمكن أن تفعل نصف ساعة من المشي من أجلك؟ ستساعدك على الحفاظ على وزن صحي، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتقوي عظامك، وتزيد مستويات الطاقة، وتعزز المناعة، وتحد من التوتر.

2. اصعدي الدرج:

صعود الدرج واحدة من أكثر الطرق فاعلية للتحرك أكثر في حياتك اليومية، عندما تصعدين السلالم، فإنك تزيدين معدل ضربات القلب، وتحسنين القوة الكلية.

3. استخدمي تنقلاتك للتحرك أكثر:

من الأفضل أن تستقلي وسائل النقل العام، وحاولي النزول على بعد 10-20 دقيقة على الأقل من مكتبك للمشي على هذه المسافة. وحاولي إحداث تغييرات طفيفة في حياتك، للتأكد من أنك تمشين أكثر، وتحافظين على لياقتك البدنية.

4. النهوض أثناء العمل:

حاولي التحرك مراراً وتكراراً أثناء ساعات العمل، ولا تقلقي بشأن المظهر، لأن هذا سيفيدك على المدى الطويل.

5. تمارين التمدد أثناء مشاهدة التلفزيون:

لا نريد تخريب وقت الاسترخاء، لكن حاولي أن تكسري ساعات مشاهدة عملك الدرامي المفضل على "Netflix" على جهاز المشي، أو القيام ببعض تمارين التمدد، أو تجربة بعض حركات البيلاتس، للحفاظ على لياقتكِ.

إقرأ أيضاً:  ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها
 

6. الرقص:

كلما كان لديك وقت، قومي بحركة ما للحفاظ على ليونة جسمك، وإحدى أفضل الطرق لفعل ذلك هي الرقص؛ لأنه لكِ بمثابة تمرين.