المكونات السامة الموجودة في منتجات الجمال، مثل: الفثالات والبارابين والكبريتات، أصبحت مصدر رعب للناس الأكثر قلقاً بشأن المخاطر الصحية.

واهتمام الناس بالجمال النظيف ترجم من خلال وصول هاشتاج  #cleanbeauty إلى أكثر من مليار مشاهدة حتى الآن، على منصة تيك توك TikTok، ما أدى إلى رواجه أكثر. لنتعرف معاً في السطور التالية على الجمال النظيف.

ما الجمال النظيف؟

الجمال النظيف هو مصطلح فضفاض يصف الموجة الجديدة من منتجات المكياج والعناية بالبشرة، التي من المفترض أنها مصنوعة من مكونات آمنة وطبيعية بنسبة 100%.

تكتيك تسويقي:

على الرغم من أن هدف "الترند" سامٍ، فإن هناك الكثير من الادعاءات التي تؤكد استخدام شركات التجميل هذا المصطلح من أجل زيادة مبيعاتها، وترويج منتجاتها فقط.

وغالباً، تتكيف ماركات التجميل مع الطلب على العناصر الصديقة للبيئة عن طريق التلاعب بمكونات منتجاتها، لجعلها تبدو أكثر طبيعية وصديقة للبيئة وآمنة للجسم. كما يمكن ترويج منتجات التجميل الخضراء عن طريق استخدام العبوات المعاد تدويرها، أو لصق بعض الأعشاب والزهور على الملصق.

أفضل لكِ وللكوكب:

لا تدعي هذه المعلومات تثنيك عن العثور على منتجات تجميل أصلية وصحية أفضل لكِ وللكوكب.

الآن، وبعد أن أصبحت على دراية بالتكتيكات التي تستخدمها شركات التجميل الكبرى لإقناع المستهلكات المهتمات بالبيئة بشراء منتجاتها، يمكنك البدء بالانتباه إلى المنتجات الخضراء، والأوصاف الغامضة للمنتجات النظيفة.

قومي بأبحاثك الخاصة، واستثمري في علامة تجميل عالية الجودة، شفافة في مكوناتها ومصادرها وممارساتها الاختبارية، وتجنبي شراء منتج تجميل لمجرد أنه في صندوق أخضر، أو يدعي أنه يحتوي على مكونات طبيعية بالكامل.

إقرأ أيضاً:  ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها
 

إذا كنتِ تريدين حقاً إيجاد حلول صحية للعناية بالبشرة، فلا تخشي البحث عن شركة التجميل النظيفة التي تعتمد على الدراسات العلمية الحقيقية. ابحثي، دائماً، على الدراسات التي تستند إليها علامات التجميل لترويج منتجاتها.