إذا كان هناك منتج تجميل واحد يجب أن يحصل عليه الجميع باتفاق أطباء الأمراض الجلدية، فهو الفازلين، إذ إنه الأكثر أماناً لجميع أنواع البشرة، بما فيها الأكثر حساسية.
 والفازلين هو اسم العلامة التجارية الشهيرة لهلام البترول، وهو مصنوع من الشموع والزيوت المعدنية. صنع هلام البترول لأول مرة عام 1859 من قبل الكيميائي روبرت تشيزبرو، الذي بدأ بعد فترة وجيزة بيعه تحت اسم الفازلين، ومنذ ذلك الحين، لم يتغير الفازلين كثيراً.
 

 

 يمكن استخدامه لإزالة المكياج:
 يمكن أن يكون وجود الفازلين في المنزل مفيداً عند نفاد مزيل المكياج، وسيؤدي فرك القليل من الفازلين على وجهك إلى إذابة أي مكياج بكفاءة، لأنه يعمل على غرار زيت إزالة المكياج دون الإضرار بالبشرة. 
 
 برايمر رائع: 
 البرايمر هو منتج تمهيدي قبل البدء في تطبيق المكياج على البشرة، ويمكن استخدام الفازلين بدلاً منه، بسبب طبيعته اللزجة، وسيحتفظ الفازلين بأي منتجات سائلة أو مسحوق لأنه انسدادي. ويعمل الفازلين بشكل جيد كتمهيد لوجهك، لأنه لن يسمح لأساسك بالتغلغل داخل المسام. 
 

 

 المنتج المفضل لتقنية "slugging":
 تقنية "slugging" هو اتجاه للعناية بالبشرة أصبح شائعاً بفضل منصات التواصل الاجتماعي، مثل: "TikTok"، و"Instagram"، وفي الوقت الحاضر يعتبر جزءاً أساسياً من روتين العناية بالبشرة الليلي للكثيرين. 
 والـ"Slugging" هو ببساطة تقنية تعتمد على تطبيق مرهم يكون بمثابة حاجز ليحفظ الرطوبة في الجلد. ويوصي أطباء الأمراض الجلدية منذ سنوات تطبيق المرهم الانسدادي، مثل الفازلين، كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة لعلاج البشرة الجافة. وتساعد تقنية الـ"slugging" على منع فقدان المياه، فكل ما عليكِ فعله هو وضع طبقة رقيقة من الفازلين بعد الانتهاء من تطبيق جميع المنتجات الأخرى التي استخدمتها، للإغلاق عليها داخل بشرتكِ، والاستفادة الكاملة منها.
 
 مذهل للأظافر واليدين:
 إذا كنت تعانين جفاف اليدين وحول الأظافر والبشرة، فاستخدمي الفازلين لأنه يحتفظ بالرطوبة داخل اليدين والأظافر، ويعزز نعومتها.
 
 هايلايتر مثالي:
 إذا لم يكن لديكِ منتج الهايلايتر المستخدم في إضاءة الوجه، فيمكنكِ استبداله بالفازلين، للحصول على توهج ناعم وغير باهظ الثمن.
 

 

 

 مثبت للحواجب:
 يمكن أن يحل الفازلين محل جل الحاجب، لأنه يغطي حاجبيكِ بشكل جيد، ويبقيهما في موضعهما، ما يجعلهما أكثر سمكاً، ويساعدهما على البقاء في مكانهما. 
 
 يعزز بقاء عطرك لفترة أطول:
 إذا كنتِ تضعين العطور يومياً، فأنت بحاجة ماسة إلى استخدام الفازلين. العطر لن يتمسك بالبشرة الجافة كثيراً، لذا تحتاجين إلى الترطيب القوي بمادة مثل الفازلين، تعزز بقاء عطركِ على جسدكِ لأطول فترة ممكنة.
 كل ما عليك فعله، هو فرك كمية صغيرة من الفازلين في جميع المناطق التي تضعين فيها العطر، ثم رشي عطرك فوقها، فهذه الخطوة ستجعل عطرك يدوم لفترة أطول بكثير، ما يعني أنك لن تضطري إلى إعادة تطبيقه. 
 

 

 

 لترطيب الكعب الجاف:
 إذا كنتِ تعانين الكعب الجاف أو المتشقق، فإن الفازلين لا يمكن أن يخفف الألم فحسب، بل سيمنع أيضاً حدوث التشققات، لأنه يساعد بشكل كبير على شفاء حاجز بشرتكِ، ويمنع فقدان الرطوبة. 
 
 علاج ليلي للجفاف تحت العينين:
 إذا كانت المنطقة تحت عينيك تميل إلى الجفاف، فإن الفازلين هو أفضل صديق لكِ. ويعمل الفازلين بشكل جيد عند تطبيقه في الليل مباشرة بعد غسل وجهكِ، وعندما تكون بشرتك رطبة بحيث تمتص المكونات. إذا كنتِ ترغبين في اتخاذ خطوة أعمق من ذلك، فضعي مرطباً تحت مصل العين، ثم أغلقيه بطبقة رقيقة من الفازلين، لتعزيز الترطيب.