كلما تقدمنا في العمر، فإن العيون التي توصف بأنها أجمل ما فينا تفقد بريقها، وذلك بسبب الكثير من العوامل، مثل: ظهور أقدام الغراب أو الهالات السوداء أو أكياس العين، وتبدأ الكثيرات حينها بالبحث عن طرق لمكافحة الشيخوخة.

ومن تلك الطرق التي بدأت بالظهور حديثاً، من أجل إعادة إبراز جمال العين، هي عمليات شد الرموش، خاصةً الرموش السفلية، حيث تقوم العديدات من النساء فوق سن الأربعين بإجرائها من أجل تحديد خط عينيك، وإحساس الوهم برموش أطول، وبالتالي إعطاء مظهر مضاد للشيخوخة.

رفع الرموش السفلية:

في حال كنتِ تبحثين عن طريقةٍ للحصول على حواجب ورموش أشد كثافة وأكثر صحة، من أجل أن تظهري أصغر سناً، فهناك العديد من الخيارات المتاحة، مثل: الماسكارا والأمصال، لكن إذا كنتِ ترغبين في الحصول على نتائج رائعة، فيوصى بشدة باستخدام ملحقات الرموش والصبغات وتقنية رفع الرموش وإطالتها، أو ما يُعرف بـ"Lash Lift" (لاش ليفت).

ومن المعروف أن هذه الاتجاهات التي ذكرناها سابقاً، موجودةً منذ وقتٍ طويل، ولكن في الأغلب فقط للرموش العلوية.

لكن حديثاً باتت لشد الرموش السفلية تأثيرات تساعد في فتح العين بشكل متساوٍ، إذ إن رفعها هو إجراء شبه دائم، يتضمن تجعيد رموشك وتشكيلها بحيث تعمل على توسيع العينين، كما أنها حل مثالي لمن تفضل مظهر المكياج دون مكياج، أو لا تبحث عن الدراما التي توفرها ملحقات الرموش الكاملة.

وفي حين أن عملية إجراء هذه التقنية قد تبدو مخيفة، إلا أنها "تستغرق أقل من ساعة"، حيث سيقوم فنان رفع الرموش بإرفاق دروع سيليكون بجفنك، ثم تمشيط الرموش فوق منحنى الدرع، ما يجبر الرموش على التجعد، وفقًا لشكلها.

وخلال هذه العملية، يتم وضع محلول تجعيد لمدة 10 دقائق تقريباً، اعتماداً على مدى تجعد رموشك بشكلٍ طبيعي، ومع رفع الرموش، ستبدو رموشك أكثر امتلاءً حتى تتمكني من وضع الماسكارا بشكلٍ رائع.

ومن المهم أن تعرفي أن النتائج تختلف اعتماداً على مدى جودة تجعيد رموشك الطبيعية، لكن هذا الإجراء يمكن أن يستمر لمدة ثمانية أسابيع.

إقرأ أيضاً:  ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها
 

وفي حال كنتِ تتساءلين عما إذا كان هذا الإجراء يجعلكِ تبدين أصغر سناً؟ فإن الإجابة نعم، حيث إن عملية رفع الرموش السفلية والعلوية في الوقت نفسه مثالية لتفتيح العيون الناضجة، وجعلها تبدو أصغر سناً، كما تجعل رموشك تبدو أكثر سمكاً، وأكثر قتامة. وكذلك، يجذب تجعيد الرموش الانتباه إلى لون عينيك، وبالتالي يجذب الانتباه بعيداً عن علامات الشيخوخة حول هذه المنطقة.