يمكن العثور على العديد من الدلالات المتعلقة بالصحة في حالة أظافركِ، لذلك بدلاً من الانزعاج من وجود أظافر رقيقة أو هشة، حاولي تحديد جذر المشكلة.

ماذا عن الأظافر الصفراء؟ الأظافر المشوهة ليست بالضرورة مؤشراً إلى المرض، فيمكن أن تكون ناجمة عن سوء النظافة، نظراً لأن وجود أظافر صفراء قد يبدو غير جذاب، فقد تكونين مهتمة بتعلم كيفية تنظيف الأظافر الصفراء، ولحسن الحظ، هناك طرق لتبييض الأظافر الصفراء في المنزل.

تبييض الأظافر الصفراء في المنزل:

لا تقلقي إذا كانت أظافركِ صفراء أو مشوهة اللون، فالجاني الرئيسي للأظافر الصفراء هو ببساطة الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر، أو سوء روتين العناية بالأظافر.

إليك 6 نصائح لتنظيف أظافرك الصفراء في المنزل:

1    . خيارات التبييض:

يمكنكِ بسهولة صنع محلول تبييض صديق للأظافر، ويمكنك تجربة صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين ومنتجات تبييض الأسنان، فهذه كلها خفيفة على بشرتكِ، لذلك لن تكون هناك أي آثار جانبية سلبية.

2   . امتصاص الزنك والبيوتين في نظامك الغذائي:

يمكنكِ إما استهلاك المكملات الغذائية، أو قد تزيدين استهلاككِ للأطعمة الغنية بالزنك والبيوتين، ما سيساعد على جعل أظافرك لامعة وقوية.

3    . ماء الليمون:

اعصري الليمون في وعاء وأضيفي بعض الماء البارد، ثم اغمسي أصابعكِ فيه وانقعيها لمدة دقيقتين إلى ثلاث في المزيج، ثم أزيلي أصابعكِ واتركيها تجف ثم اغسلي يديكِ، سوف تلمع أظافركِ، وستتم إزالة البقع بهذه الطريقة.

4    . فيتامين "E":

يمكن استخدام حبوب فيتامين "E" لعلاج الأظافر الصفراء، ويمكن أن يؤدي تناول مكملات فيتامين "E" عن طريق الفم، إلى جانب الأدوية المضادة للفطريات، إلى نتائج مفيدة لمرض الأظافر الصفراء.

ويمكنكِ، أيضاً، تجربة المستحضرات الموضعية لفيتامين "E" على الأظافر الصفراء، ومراقبة نتيجة مفيدة. وبصرف النظر عن كل ذلك، يمكنك أيضاً استخدام زيت الخروع، أو زيت اللوز الغني بفيتامين "E" لتدليك أظافركِ، فهذا يمكنه أن يزيل اللون الأصفر بلطف.

5. الأدوية المضادة للفطريات:

تذكري أن فطريات الأظافر صعبة للغاية لعلاجها، ولديها احتمال كبير للعودة، للتعامل معها قد يوصي طبيبك بالمستحضرات المضادة للفطريات التي يجب استخدامها يومياً للأظافر الصفراء، بالإضافة إلى الأدوية المضادة للفطريات عن طريق الفم، كما عليكِ الحفاظ على النظافة المناسبة لاستعادة أظافركِ من عدوى الفطريات.

إقرأ أيضاً:  ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها
 

6. نظافة الأظافر:

مرة واحدة في الأسبوع، امنحي أصابع قدميكِ، وأظافركِ تدليكاً، بزيت الزيتون، للحفاظ على صحتها ولامعانها.