أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، عن الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، الذي تحتضنه المملكة العربية السعودية، على مدى 8 أسابيع، ابتداءً من 6 يوليو المقبل في مدينة الرياض. وبعد النجاح الهائل الذي حققته النسخة الأولى في العام الماضي، التي شهدت حضور قرابة الـ1.4 مليون زائر، ومشاهدة حوالي 132 مليون شخص حول العالم لمنافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، أعلن الاتحاد أن النسخة الثانية ستكون أكبر وأضخم وأكثر تنوعًا، سواء من ناحية عدد بطولات الرياضات الإلكترونية أو الحفلات الموسيقية أو الفعاليات الترفيهية المتنوعة. 
كما أكّد الاتحاد أن مجموع الجوائز سيكون الأكبر في العالم في مجال الرياضات الإلكترونية، حيث ستتخطّى الجوائز حاجز الـ30 مليون دولار (حوالي 112 مليون ريال سعودي)، ما يُعادل تقريبًا ضعف إجمالي جوائز الموسم الماضي.

وسيكون الموسم الثاني تحت مسمّى "موسم الجيمرز: أرض الأبطال"، للدلالة على منافسة أبطال الرياضات الإلكترونية العالميين والمحليين من أجل اعتلاء قمّة هذا الحدث الضخم، وعلى كون المملكة العربية السعودية وجهة الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمية، ومركز أبطال هذه الرياضات ونقطة الانطلاق العالمية لها. وكان الموسم الأوّل قد شهد مشاركة 113 فريقًا محترفًا عالميًا في بطولات متعدّدة في أقوى الألعاب الإلكترونية الشهيرة عالميًا، مثل Rocket leagueو Dota 2و Fortniteو PUBG Mobileو Tom Clancy’s Rainbow Six Siege والتي قدّمت جوائز للفرق الفائزة بقيمة 15 مليون دولار، وسيشهد الموسم الجديد العديد من الألعاب الجديدة، التي ستتم إضافتها إلى البطولات. 
كما ستتنوّع فعاليات الموسم لتشمل حفلات موسيقية، يحييها أبرز الفنانين العرب والعالميين طوال 8 أسابيع، بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية وتثقيفية ومجتمعية، تناسب جميع أفراد المجتمع، ومختلف الفئات العمرية. 
يذكر أنا موسم الجيمرز الأوّل شهد حضور أكثر من 1.4 مليون زائر، وتمثيل 392 لاعبًا من فئة النخبة 61 بلدًا
وأكثر من 132 مليون شخص حول العالم شاهدوا منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية.

إقرأ أيضاً: ساعة «رولكس».. الدليل الكامل لكل ما تحتاجين إلى معرفته عنها