كشفت الإعلامية ومقدمة البرامج، سالي عبدالسلام، عن إصابتها للمرة السابعة خلال خمس سنوات بمرض الثعلبة، الذي يُصيب فروة الرأس.

ونشرت سالي، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، فيديو لها أثناء تلقيها العلاج بالحقن.

وكتبت سالي معلقة على الفيديو، راوية معاناتها: "دخلت الدوامة دي تاني، مرض الثعلبة وخلل المناعة للمرة السابعة في 5 سنين.. سبحانك يا رب يا دوبك لسه مخلصة علاج وكورتيزون وحاولت أخس تاني وأرجع أعالج شعري من الصيف!! في 5 شهور تعافي بعد ما تتعالج تطلع تاني بالسرعة دي ودي أول مرة تحصل! 3 شهور من الضغط النفسي والعصبي ودي أول حاجة ترجع المرض ده".

وأضافت: "حاولت أمثل إني كويسة زي ما على طول بعمل، بس جسمي كل مرة بيرفض يمثل معايا، وابتليت في أكتر حاجة كنت بحبها.. سبحانك يا رب.. لما الدكتورة تقولي فيه أطفال وبنات بقت تيجي تاخد الحقن وتقول سالي بتاخدها، بفرح.. وأقول لعلها المنجية من الابتلاء".

واختتمت سالي عبدالسلام: "ادعولي مفيش حاجة تستاهل إنك تضغط على نفسك، ولا تزعل وتمرض وتموت...".

والثعلبة هو أحد أمراض المناعة الذاتية، الذي يتم فيه فقدان الشعر من بعض أو كل مناطق الجسم، وعادة من فروة الرأس بسبب فشل الجسم في التعرف على الذات، فيقوم بتدمير الأنسجة الخاصة به.

وينتج المرض عن التوتر النفسي، وعادة يكون الناس بصحة جيدة. وفي حالات قليلة، يتم فقدان كل الشعر على فروة الرأس أو شعر الجسم بالكامل، ويمكن أن يكون الفقد دائماً.

ويسبب ذلك غالباً بقع صلع في فروة الرأس، كل منها بحجم عملة معدنية. وفي 1-2% من الحالات، يمكن أن تنتشر الحالة إلى كامل الفروة.

إقرأ أيضاً:  عمليات تصحيح النظر.. إليك كل ما تحتاجين معرفته
 

ويعتقد أن داء الثعلبة هو اضطراب نظام المناعة الذاتية، الذي يهاجم فيه الجسم بصيلات الشعر الخاصة به، ويقوم بتثبيط أو توقف نمو الشعر.