لم تكن عروض الأزياء الراقية في أسبوع "الهوت كوتور" في باريس وحدها المختلفة، وإنما أيضاً الاتجاهات الجديدة في عالم الجمال، إذ كشفت نظرات العارضات على المدرج لمحة عن أكثر اتجاهات الجمال صخباً للموسم المقبل.

إليكِ.. بالصور أحدث الصيحات الجمالية، التي ظهرت على منصات عروض أسبوع الهوت كوتور لربيع وصيف 2023، فطبّقي منها الأنسب لكِ بأساليب متنوعة.

أحدث الصيحات الجمالية للمواسم القادمة:

الشفاه الجريئة:

أثبت أحمر الشفاه أنه أفضل صديق للفتاة في أسبوع الأزياء الراقية، حيث اعتمدت العارضات في عرض "شانيل" 2023 مكياجاً بسيطاً على البشرة، إلى جانب شفاه حمراء جريئة ولامعة، فبدا لون الشفاه أنيقاً على النقيض من العديد من الملابس التقليدية بالأبيض والأسود للعلامة التجارية.

المكياج دون مكياج:

مظهر المكياج دون مكياج "No Makeup Makeup" ليس بالأمر الجديد في عالم الجمال، ولكنه جديد على مدرجات عروض الأزياء، خاصة في الأزياء الراقية، وهذا الموسم أظهر أن هناك الكثير من الجمال في مكياج أقل، على الرغم من أن قطع الأزياء في عرض "شياباريلي" (Schiaparelli) للأزياء الراقية لعام 2023 كانت صادمة، وتتميز برؤوس حيوانات مزيفة، إلا أن مكياج "النو ميكب" كان السائد على العارضات، وقد يكون هذا تكتيكاً استراتيجياً للحفاظ على التركيز على الأزياء الراقية، بدلاً من المكياج.

العيون الملونة:

يمكن للعيون الملونة أن تخلق مظهر مكياج يقلب الأنظار، وأثبت عرض "جان بول غوتييه" لربيع 2023 الهوت الكوتور ذلك عندما تم إرسال العارضات إلى المدرج مع مكياج ظلال عيون مشرقة ولافتة، حيث سيطرت ظلال العيون الملونة على إطلالات عارضات المجموعة، وكانت طريقة فريدة لإقران المكياج مرة أخرى بالملابس.

بشرة البورسلين:

لعبت "بشرة البورسلين"، التي يطلق عليها ذلك بسبب نقائها ونضرتها الطبيعية والخالية من العيوب، دوراً كبيراً على منصات عروض أسبوع الهوت كوتور في باريسن خاصة في عرض مجموعة مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، حيث تجاوزت العناية بالبشرة عالم الجمال على مدى السنوات القليلة الماضية، وأصبح المزيد من النساء يخرجن بمكياج أقلن ويركزن على جمال بشرتهن الطبيعي.

المكياج المعدني:

اتجه المكياج المعدني (Metallic) في عالم الموضة خلال الأعوام الماضية إلى الصعود، وبالنسبة لأسبوع الأزياء الراقية، أخذ فنانو المكياج مهاراتهم إلى المستوى التالي، ما أدى إلى إنشاء مظهر مكياج معدني لبعض العروض، فليس من المستغرب أن هذه هي الطريقة التي ستأخذ بها العلامات التجارية الراقية، مثل: "ديور"، وفالنتينو، مظهر جمال عارضاتها.

إقرأ أيضاً:  عمليات تصحيح النظر.. إليك كل ما تحتاجين معرفته
 

في عرض ديور لربيع 2023 للأزياء الراقية، يمكنكِ رؤية العارضات يسرن على المدرج بملابس سوداء مع شعر لامع، وظلال عيون معدنية جريئة.