كثيراً ما نسمع عن مشروبات سحرية تعزز فقدان الوزن، ومن أكثر المكونات الشعبية "خل التفاح"، فهل بالفعل يحقق نجاحاً في تعزيز خسارة الوزن وتقديم فوائد صحية للجسم.

ما خل التفاح وما فوائده الصحية؟ 
يتم الحصول على خل التفاح من التفاح، إذ يتم سحق التفاح وتقطيره ثم تخميره للحصول على هذا المنتج، اشتهر خل التفاح كمشروب لفقدان الوزن.

 

 

إليكِ بعض الفوائد الصحية الأخرى أيضاً:
1 . يقلل من الدهون 
هذه هي الفائدة الصحية الأكثر طلباً من خل التفاح، ويعاني الكثير من الناس تراكم الدهون غير المرغوب فيها في الجسم، وقد أثبت خل التفاح فوائده في تقليل الدهون، بالتحديد من مناطق الخصر والأرداف.

2 . يقلل من الكوليسترول 
أثبت العديد من الدراسات أن الاستهلاك اليومي لخل التفاح يؤدي إلى تقليل الدهون الثلاثية (الدهون الدهنية التي تزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية في القلب)، وأظهرت دراسة حديثة أن استهلاك خل التفاح لا يقلل فقط من الكوليسترول السيئ، بل يزيد أيضاً من مستويات الكوليسترول الجيد.

3 . كبح الشهية 
أظهر العديد من الدراسات أن استهلاك خل التفاح قبل الوجبات، قد يكون قادراً على تقليل شهيتكِ، ما يؤدي تلقائياً إلى استهلاك أقل للطعام، وبالتالي يعزز فقدان الوزن.

4 . مفيد للبشرة والشعر 
من المعروف، أيضاً، أن الاستهلاك أو التطبيق الخارجي لخل التفاح المخفف يفيد بشرتكِ وشعركِ، ويساعد على التخلص من قشرة الرأس، ويعطي أيضاً لمعاناً لشعركِ.

 

 

كيفية تضمين خل التفاح في نظامكِ الغذائي اليومي للاستمتاع بهذه الفوائد:
1 . أضيفي 1-2 ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب واحد من الماء وتناوليه قبل الوجبات أو على معدة فارغة في الصباح، وسيساعدكِ هذا على الشعور بالخفة عن طريق تقليل الانتفاخ.

2 . صنع شاي خل التفاح، اغلي بعض الماء وأضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إليه، وسيؤدي مع الماء الدافئ إلى تسهيل الهضم وزيادة التمثيل الغذائي لديكِ، يمكنكِ أيضاً إضافة بعض الليمون والعسل والقرفة إلى الشاي.

3. لا ينبغي طهي خل التفاح أو تناوله دون تخفيفه، لذلك لا تستهلكيه أبداً دون دمجه، وهناك طريقة أخرى لتضمينه في نظامكِ الغذائي وهي صلصة السلطة، حيث يمكنكِ رش بعض خل التفاح على سلطتك العادية. 

إقرأ أيضاً:  عمليات تصحيح النظر.. إليك كل ما تحتاجين معرفته