بالنسبة لبعض المشاهير لم تعد الأسماء العادية مغرية لأن يختاروها من أجل إطلاقها على أطفالهم، حيث باتوا يبتكرون أسماءً فريدةً وغريبة أحياناً كثيرة.

فيما يلي قائمة ببعض أسماء الأطفال المشهورين الأكثر غرابة في كل العصور. 
 
إكسا دارك سيدرال، ابنة الملياردير الأميركي إيلون ماسك والنجمة الكندية غرايمس  

كشفت غرايمس في مارس/آذار 2022 أنها وإيلون ماسك أطلقا على طفلتهما التي رحبّا بها سراً عن طريق أم بديلة، اسم "إكسا دارك سيدرال". 

 

 

وهذا ليس الاسم الوحيد الذي اختاره ماسك وغرايمس لأطفالهما، إذ أطلقا اسم "X Æ A-Xii" على طفلهما الآخر، إذ أذهل الشريكان العالم بعد إعلانهما أن ابنهما المولود حديثاً، والذي رحبوا به في مايو/أيار 2020 يحمل ذلك الاسم. 

وأوضح الثنائي أن هناك معنى خفيا وراء مزيج الأحرف والأرقام، حيث جاءت لتشير إلى أشياء مفضلة لديهما وللعمل الذي يبرعان فيه. 

ومن غير الواضح كيف يمكن نطق الاسم، لكن قلوبنا مع جميع الذين يحاولون مناداته ونطقه في المستقبل. 
 

 

 

نورث، سانت، شيكاغو، أطفال كيم كارداشيان وكانييه ويست 
لا يمكن إنكار أن الأسماء التي اختارها كانييه ويست وزوجته السابقة كانت غريبةً بعض الشيء، وليست مشهورةً جداً، حيث استقبلت كيم طفلتها عام 2013، ومن ثم استقبلت ابنها سانت في عام 2015، وشيكاغو في عام 2018، وابنها سالم عن طريق أم بديلة في عام 2019. 
 

 

 

بلو آيفي، ابنة بيونسيه وجاي زي 
اختار الزوجان بيونسيه وجاي زي، اسم بلو آيفي لطفلتهما التي جاءت للعالم في عام 2012، ولم يكن يأتي اختيار هذا الاسم بشكل عشوائي، إذ يحمل أهميةً كبيرةً بالنسبة للزوجين، إذ ألمحت بيونسيه إلى ما يمثله "بلو" من خلال مشاركة قصيدةٍ عنه، فيما يتكهن المعجبون بأن Ivy يمثل الرقم الروماني IV   ، وهو الرقم 4، المهم للزوجين.  

ولكن بعدها، اختاروا أسماء أقل غرابة إلى حد ما لتوأمهما، حيث رحبوا بطفلهما "سير" وابنتهما رومي في يونيو 2017، وقيل إن رومي كان نسبةً إلى شاعرهما المفضل. 

 

 

 آبل، ابنة جوينيث بالترو وكريس مارتن 
أطلقت النجمة غوينيث بالترو وزوجها السابق كريس مارتن على طفلتهما البكر اسم آبل، في عام 2004.