التنظيم والترتيب هي مهارةٌ لا يُتقنها الكثيرون، ولكن يمكن أن تأخذ من يتصفون بها بعيداً وأن يحظوا بالإعجاب دائماً، على سبيل المثال عندما يكون مكتبكِ أنيقاً ويكون كل شيءٍ في مكانه، فمن المرجحِ أنكِ لن تتعبي في البحث عن الأشياء في حال اضطررت لإجراء عرضٍ تقديمي سريع، كما أنه من غير المحتمل أن تنسي اجتماعاً مهماً أو موعداً نهائياً.

وكذلك، لن تضطري أبداً للقلق بشأن ما سترتدينه غداً، لأن خزانتك منظمة ويسهل الحصول على قطعكِ فيها. 

وبلا شك أن الحديث عن التنظيم أسهل من فعله، ولذا إذا كنتِ شخصاً لا يمكنه البقاء منظماً بغض النظر عما تفعليه، فقد تكونين أحد الأبراج الثلاثة الأكثر تنظيماً وفقاً لعلم الفلك، إذ بينما تزدهر بعض الأبراج في حالة من الفوضى، يحب آخرون تنظيم كل شيء حتى يشعروا بأن كل شيء على ما يرام في العالم.

برج العذراء (23 أغسطس - 22 سبتمبر)

من بين جميع الأبراج الإثني عشر، يمكن اعتبار برج العذراء أكثرها تنظيماً على الإطلاق، حيث إن مواليده يهتمون كثيراً بالتفاصيل، إنهم يستمتعون بالفعل بعملية وضع الأشياء في مكانها.

وأصحاب هذا البرج وجدوا أنه من الملهم تصنيف الملفات، أو التوابل في مخزنهم، أو الكتب حسب الموضوع، أو الحجم، أو اللون، أو ما شابه.

ورغم أن جميع مواليد هذا البرج قد لا يكونوا مميزين للغاية بشأن التنظيم ولا يمانعون في حدوث القليل من الفوضى، إلا أن العديد منهم سيكونون قادرين على ملاحظة الفوضى والتأثر بها.

 

الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر)

عندما يتعلق الأمر ببرج الميزان، فإن التوازن والانسجام ضروريان ليعيش بسعادة، إنهم يحاولون جعل كل شيء حولهم مرتبا.

كما أن مواليد الميزان غالباً ما يكونوا لديهم موهبة فطرية تساعدهم في معرفة متى يكون هناك شيء ما خارج المحاذاة ويتطلب منهم إعادة ترتيبه، بحيث يمكن إعادة إحساس السلام.

إقرأ أيضاً:  هذه الأبراج يصعب عليها الاعتراف بالحب
 

والميزان أيضاً برج اجتماعي للغاية وهم يكرهون الأشخاص المخيبين للآمال، لذا فهم يجعلون من الحفاظ على تنظيم تقويمهم الاجتماعي أمراً أساسياً حتى يتمكنوا من الظهور دون تخييب آمال الآخرين. 

برج الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير)

يميل الجدي إلى أن يكون منظماً للغاية لأنه عملي جداً، على سبيل المثال، قد لا يتمسكون بالضرورة بشيء ما مقابل قيمة عاطفية ما لم يوفر التطبيق العملي ويعزز الإنتاجية.

ونظراً لأن الإنتاجية والإنجاز أهمية رئيسية بالنسبة لهم، فقد يجدون أنفسهم حساسين لأي شيء يعوق هذه الإنتاجية، بما في ذلك الفوضى.

باختصار، برج الجدي هو النوع الذي يملك مكتبا أو منزلا نظيفا لأنهم لا يخشون التخلص من أي شيء لا يحتاجون إليه.