استكمالاً لمسلسل الدعاوى القضائية بين الفنان المصري محمد رمضان ومواطنه الإعلامي عمرو أديب، قضت المحكمة الاقتصادية المصرية، بتغريم رمضان مبلغ 300 ألف جنيه مصري، وإلزامه بدفع غرامة قدرها 10 آلاف جنيه كتعويض.
ويعتبر الحكم الصادر حكماً ابتدائياً، صادراً من محكمة ابتدائية، وهو قابل للطعن عليه بالطرق القانونية التي نص عليها القانون، والتي في مقدمتها الاستئناف، وبعد الاستئناف يوجد النقض أيضاً، حتى يتم تمييز الحكم بقرار قضائي نهائي وجب تنفيذه.

 

 

ويتوقع أن يقوم محامي محمد رمضان بتقديم طعن على الحكم مرفقاً بدلائله، حيث سيطالب باستئناف الحكم وإلغاء الغرامة. 
وتعود أصل القضية بين الطرفين، عندما نشر رمضان قبل عام ونصف العام، فيديو عبر حسابه الموثق على «إنستغرام»، ظهر فيه وهو يرمي الأموال في حمام السباحة، يوم حكم التعويض لصالح الطيّار الراحل أشرف أبو اليسر، الأمر الذي دفع عمرو أديب لمهاجمته خلال برنامجه، والقول بأن تصرفات رمضان تستفز الشعب المصري.
ولم يسكت رمضان وقتها على هذا الهجوم، إذ رد على تصريحات الإعلامي المصري على طريقته، حيث نشر مقطع فيديو مجتزأ من مسلسل «الأسطورة»، الذي لعب بطولته، لكن مع إجراء بعض التعديلات، إذ ركب عليه صوت عمرو أديب، وهو يقول: «يا محمد.. إحنا اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون»، ليرد عليه بطريقة شخصية «الأسطورة»: «بس يا بابا».

 

 

وفور انتشار ذلك المقطع، تقدم أديب بـ 4 بلاغات ضد رمضان، من خلال وكيله ومحاميه، منها الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، وتعمد استغلال برامج وتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير، لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة.
وكان محمد رمضان قد كسب إحدى القضايا المتبادلة بينه وبين أديب، إذ في أغسطس 2021، قضت محكمة الشيخ زايد في القضية التي رفعها الأول على الثاني، والتي اتهمه فيها بسبه وقذفه على الهواء خلال برنامجه «الحكاية»، بتغريم عمرو 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى 50 جنيهاً أتعاب محاماة.