يعتبر البعض أن شغف السفر ليس مجرد ترفيه أو رحلة للاستجمام، بل استشفاء من ضغوطات العمل والحياة، لا يمكن الاستغناء عنه، ولكن المطالبات بتقليل نفقات السفر بالتزامن مع بداية العام الجديد 2023 ازدادت، خاصة مع الأزمة الاقتصادية التي يواجهها العالم، فكيف تحقق التوازن بين استمرارية سفرك والتوقف عن بعثرة النفقات الزائدة وترشيد إنفاقك خلال رحلات السفر القادمة، حان الوقت للعمل على وضع إستراتيجيات لنفقات السفر الخاصة بك.

السفر الجوي

تبدأ نفقات السفر الخاصة بك قبل أن تقلع الطائرة. يمكن أن تكون تذاكر الطائرة باهظة الثمن، كن حذراً عند البدء بالحجز، تجنب حجز درجات رجال الأعمال أول البديهيات التي ليست بحاجة لذكرها، ولكن إليك بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تقليل نفقات السفر بالطائرة:

احجز مقدماً

سنبدأ بالنصيحة الأكثر وضوحاً والأكثر شهرة لتقليل تكلفة السفر: «احجز مسبقاً»٬ مع زيادة أسعار تذاكر الطيران بمعدل 2.6٪ في العام المقبل، فإن حجوزات اللحظة الأخيرة غير واردة. الخبر السار هو أن معظم شركات الطيران تقدم أسعاراً وخصومات منخفضة نسبيًا للرحلات المحجوزة مسبقاً.

لا تلتزم بموقع حجز مفضل

لا تلتزم بالبحث عن تفاصيل حجوزات رحلاتك القادمة من خلال موقع واحد، استخدم مواقع دليل الحجز المنتشرة بكثرة عبر الإنترنت لمقارنة أسعار تذاكر الطيران والعثور على أرخص الرحلات.

الشراكة مع شركات الطيران (في حال كنت صاحب عمل)

تتحكم العديد من الشركات على مستوى المؤسسات في نفقات السفر الجوي من خلال الشراكة مع شركات الطيران المفضلة لديها. عندما تشترك مع شركة طيران، سيحصل موظفوك على خصومات للشركات ويطيرون بسعر متفاوض عليه.

اختر الوقت المناسب

لا تسافر في موسم الإجازات الذي يشتعل فيه العالم بنفقات باهظة، اختر مواسم أهدأ لقضاء عطلة أكثر هدوءًا وأقل إسرافاً، بهذه الطريقة ستفوت أوقات ذروة الإجازات باهظة الثمن.

إقرأ أيضاً: وادي الموت.. المكان الأكثر حرارةً في العالم
 

انتبه للأمتعة

يحزم المسافرون الأذكياء أمتعة بسيطة بقدر احتياجاتهم فقط، ويتجنبون حزم الأمتعة الزائدة التي قد ينتهي بهم الأمر بدفع ثمنها، وإن كنت تسافر برفقة عطلتك أو أصدقائك سيكون من الجيد تقسيم الأمتعة عليكم.