فسرت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى، سبب ابتعادها عن الساحة الفنية لمدة أربع سنوات، بعد الفشل الجماهيري الكبير لأول أفلامها «عن العشق والهوى» بطولة الفنان أحمد السقا، واصفةً هذا العمل بأنه كان تجربة قاسية جداً في بداية مسيرتها، وأنها لا تحب مشاهدة أي مقطع منه لغاية الآن.
وقالت كاملة في تصريحات تلفزيونية لبرنامج «خطوتين لورا» مع الإعلامي محمد البسيوني، إنها حوربت، وحاول الكثيرون منعها من العمل بطرق ووسائل عدة، لكنها تحدت الموانع والظروف بإخراجها فيلم «واحد صفر».

 

 

وعن العمل الذي حقق نقلة نوعية في حياتها كمخرجة، بيّنت كاملة أن مسلسل «ذات»، هو نقطة تحول في مسيرتها هي ومريم نعوم ونيللي كريم، مؤكدة أن فكرة المسلسل وقصته وإصراها هي ومريم ونيللي على النجاح، غيّر مسيرتهن المهنية. وانتقدت كاملة، تراجع الحالة الإبداعية الفنية السائدة في مصر حالياً، مؤكدة أن عجلة الفن لو استمرت بالدوران بهذه الطريقة، ستفقد مصر ريادتها الفنية.

 

 

كما تناولت كاملة في الحوار علاقتها بوالدها الكاتب الراحل وجيه أبو ذكرى، وكيف دعمها وشكل وجدانها وأنه شاهد فقط نسخة عمل من فيلمها الأول «سنة أولى نصب» وتوفي قبل عرضه تجارياً.
وبينت المخرجة المصرية أنها كانت منذ طفولتها مقررة أنها ستصبح مخرجة، مشيرة إلى أنها وجدت بطاقة بريدية لها وهي في عمر العاشرة، كتبت عليه كاملة أبو ذكرى مخرجة.

 

 

وتحدثت عن تأثرها فنياً بالمخرجين عاطف الطيب ورضوان الكاشف ومحمد خان وأسامة فوزي. وعن النصيحة التي لا تنساها، قالت إن المخرج محمد خان، نصحها بأن تحب عملها وتصنعه بشغف، وأن عليها الحرص على وجود الحب في الحياة، فهي عندما تعود للمنزل لن تحضن الفيلم وتتزوج السينما.
وكانت أبو ذكرى قدمت العام الفائت مسلسل «بطلوع الروح» الذي صنفه عدد كبير من النقاد كأفضل مسلسل في شهر رمضان 2022، ونال المسلسل جوائز عدة على المستوى العربي.
وقدم بطلوع الروح الذي لعبت بطولته كل من الهام شاهين ومنة شلبي وأحمد حاتم وأحمد السعدني واللبناني عادل كرم، واقع تنظيم النساء في تنظيم داعش الإرهابي وروى حكايات وأسرار من داخل هذا التنظيم.

إقرأ أيضاً: كيف تتعايشين بعد موت عزيز؟