أعلنت «جمعية إليازا اللبنانية الخيرية» البدء في عمليات مشروع تركيب عواكس ضوئية على طول الطريق من صور حتى العاصمة بيروت وبطول إجمالي يبلغ 120 كلم.
وقالت الجمعية إن الفنان اللبناني ملحم زين هو من مول إقامة هذه العواكس الضوئية، لحماية السائقين من أي حوادث محتملة، خاصة مع انتشار حوادث السيارات المميتة، التي تسببها الفواصل الوسطية على الطرق السريعة وراح ضحيتها العديد من الشباب، منهم الفنان الراحل جورج الراسي.

 

 

ورفض زين التعليق على الخبر، مشيراً إلى أن ما قام به هو واجبه تجاه بلده، ولا يحتاج عليه أي شكر، ودعا زين كل المقتدرين من الفنانين ورجال الأعمال بالمساهمة في تطوير بلدهم والوقوف إلى جانب الناس في ظل الظروف الصعبة.
وكان زين نال بداية العام الحالي، لقب «سفير النوايا الحسنة» من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان. وجاء اختيار زين لتفاعله الخيري والإنساني مع العديد من القضايا في إطار مشروع بناء السلام التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الذي شاركت فيه 56 مدرسة حكومية متوسطة من مختلف أنحاء لبنان، في مبادرة «مدارس خالية من العنف» منذ إطلاقها عام 2014.

 

 

ويهدف البرنامج التابع للأم المتحدة إلى توفير الأمن والسلام لشعب لبنان بأسره، وضمان استقرار لبنان الداخلي واعتماد حوكمة فعالة، والمساهمة في خفض نسب الفقر وتعزيز التنمية المستدامة في لبنان، والحرص في الوقت نفسه على تلبية الاحتياجات الفوريّة في البلاد بطريقة تراعي حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي.

 

 

على صعيد فني، يواصل زين تحقيق نجاحاته الفنية على أكثر من صعيد، إذ يشارك في مهرجان «يلا ع المكسيك» خلال الفترة ما بين الثالث والسادس من فبراير المقبل، ويغني هناك للجاليات العربية المقيمة، كما يحتفي بيوم الحب بحفلين، الأول: مساء 10 فبراير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ويجمعه بمواطنه الفنان وائل كفوري، والثاني: مساء 11 فبرايرفي العاصمة اللبنانية بيروت، ويجمعه مع الفنان السوري محمد المجذوب.

إقرأ أيضاً: كيف تتعايشين بعد موت عزيز؟