تحتضن العاصمة المغربية الرباط هذه الأيام، بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، بمشاركة 7 فرق من مختلف قارات العالم. ويشارك في البطولة التي انطلقت مساء أمس الأربعاء، فريق ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وفريق فلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، وفريق الوداد البيضاوي المغربي بطل إفريقيا، ووصيفه الأهلي المصري الذي دُعي للمشاركة، نظراً لخوض الوداد صاحب الأرض البطولة بصفته بطلاً قارياً، وفريق الهلال السعودي بطل آخر نسخة لدوري أبطال آسيا، وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقانوسيا، وفريق سياتل ساوندرز الأميركي بطل قارة أميركا الشمالية.

 

 

وفاز الأهلي المصري في أولى مباريات البطولة على أوكلاند سيتي بثلاثة أهداف دون مقابل، ليتأهل وفق القرعة التي سحبت الشهر الماضي، إلى مواجهة فريق سياتل ساوندرز، على أن يلتقي الفائز بينهما بفريق فلامنجو البرازيلي يوم الثلاثاء 7 فبراير الحالي، والفائز منهما سيتأهل للمباراة النهائية التي ستقام يوم السبت 11 فبراير.
وسيظهر فريق الهلال السعودي يوم 4 فبراير الحالي، ويواجه فريق الوداد البيضاوي المغربي، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة فريق ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء 8 فبراير، ثم يتأهل الفائز منهما إلى المباراة النهائية.
وتتركز الأنظار بصورة مباشرة على الجماهير المغربية التي تستضيف البطولة في ملاعبها، بعد الإنجاز الرائع والكبير الذي حققه «أسود الأطلس» في المونديال القطري مع المدرب وليد الركراكي، بالوصول بالمنتخب المغربي إلى المركز الرابع، كأول منتخب افريقي أو عربي يصل لهذه النتيجة.

 

 

وستقام البطولة بنسختها قبل الأخيرة بنظامها الحالي، بعد أن أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إقامة نسخة عام 2025 من البطولة بمشاركة 32 نادياً من أبرز أندية العالم، على أن يعلن لاحقاً النظام الجديد للبطولة وطرق التأهل إليها.
وتشهد البطولة سابقة تحكيمية بعد موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، المشرع لقوانين اللعبة، بإجراء تجربة ستسمح للمشجعين بالاستماع إلى الحكام يشرحون قراراتهم إثر اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر).

إقرأ أيضاً: كيف تتعايشين بعد موت عزيز؟