المنافسات بين الأشقاء والمشاجرات التي تحدث بينهم ليست حكراً على عائلةٍ دون غيرها، وبغض النظر عن مدى قربك من أشقائك، إلا أن الخلافات معهم من وقت لآخر أمر طبيعي جدًا.
وفي حين أن خلافات الأشقاء غير ضارة في معظم الأحيان، إلا أن بعضها قد يؤدي إلى توترٍ طويل الأمد، وهذا صحيحٌ بشكل خاص إذا كنتِ وإخوتك تشكلون واحدة من 3 ثنائيات الأبراج التي دائماً ما تختلف مع بعضها ولا تتفق أبدًا. المعروف أن علم الفلك له علاقةٌ في نشوب تلك الخلافات، إذ إن السمات غير المتوافقة وأنواع الشخصيات المختلفة قد تؤدي إلى الشجار وعدم الاتفاق. 

 

 

الجوزاء والحوت
بشكل عام، لا يتوافق الجوزاء والحوت عادةً، وذلك بسبب مزاجية الجوزاء وأفكاره التي تتغير طوال الوقت، وعدم قدرة برج الحوت على التمييز بين الخيال والواقع.
وبينما يستطيع هذان الشخصان التحدث لساعات، إلا أنه لا شيء يتم إنجازه عادةً، ويمكن أن يؤدي ذلك، إلى التوتر حيث لا يرغب أي منهما في القيام بدور قيادي، وبدلاً من لوم أنفسهم على عدم إنجاز أي شيء، سيوجه كلاً منهما أصابع الاتهام إلى الآخر. كما أن الجوزاء يحب استقلاليته، بينما يكره الحوت التجاهل، وبالنسبة إلى الجوزاء، يمكن أن يكون الحوت في بعض الأحيان الأخ المزعج الذي يتبعهم في كل مكان.

برج الأسد والجدي
من المحتمل أن يكون هناك تنافس بين الأسد والجدي لأن كلاهما يحب الثناء والاهتمام، كما أن كلاهما يميلان إلى أن يكونا أنانيين، مما قد يتسبب في «تحديات عاطفية كبيرة» بينهما.
وعلاوةً على ذلك فإنهما يشرعان أيضًا في الوصول إلى النجاح بطرق مختلفة جدًا، مما يجعل من الصعب عليهما فهم بعضهما البعض. ويحب برج الأسد أن يكون مفعمًا بالحيوية مثل برج الجدي، لكن الأسد قد يكون من النوع الذي يصل إلى الشهرة بسرعة بسبب وسائل التواصل الاجتماعي، بينما يزداد ثراء الجدي بالطريقة التقليدية من خلال تسلق سلم المناصب في الشركات.

 

 

الثور والدلو
يختلف كل من برج الثور والدلو اختلافًا كبيرًا في جوهرهما، مما يجعل من الصعب رؤيتهما وجهاً لوجه، إذ إن الدلو معروف بشغفه بالحرية بينما يرغب الثور في الشعور بالأمان والإنتاجية.
وعادة ما يتعرض الثور للتوتر من قِبل الدلو بسبب أساليب حياته المرنة، فالأخير يشبه الطفل البري للعائلة الذي يفعل ما يحلو له وقتما يشاء، بينما الأول هو الشخص الذي يجعل رعاية الأشياء في المنزل من ضمن مسؤولياته.
وفي الوقت نفسه، الدلو اجتماعي للغاية ويحب وجود دائرة كبيرة من الأصدقاء حوله، بينما يحب الثور إبقاء دائرةٍ صغيرةٍ حوله، أي أن الدلو قد يعطي الأولوية لصداقاته، وهو الأمر الذي قد يكون مزعجًا للثور.
لذلك، إذا لم يبذلا جهدًا للبقاء على اتصال، فقد يجد هذان الشخصان نفسيهما ينفصلان عن بعضهما البعض مع تقدمهما في السن.

إقرأ أيضاً: كيف تتعايشين بعد موت عزيز؟