عادةً ما تتقاعد عارضات الأزياء في سن الثلاثينات من العمر، نظراً لتغيرات الحياة وأجسادهن وغيره، لكن خلال هذه الفترة، الأمر تغير كثيراً، حيث أصبحت دور الأزياء أكثر شمولاً، وأوجدن دوراً لعارضات الأزياء كبيرات السن، تماماً مثل الصغيرات.

لذا أصبحنا نرى الكثير من عارضات الأزياء يتخطين عمر الثلاثين ولا يزلن يمتهن تلك المهنة، بل المفاجأة أن بعضهن تجاوز الـ 40 والـ 50 من العمر أيضاً، ليثبتن أن العمر ما هو إلا رقم، ولا يشكل أي عائق أمام طموح الإنسان.

نستعرض معكم أشهر العارضات اللواتي تخطين الخمسين من عمرهن.

 

 

بولينا بوريزكوفا
تعد عارضة الأزياء الأميركية بولينا بوريزكوفا صاحبة الـ 57 عاماً من أشهر العارضات اللواتي يتألقن على منصات أكبر بيوت الأزياء، بقوامها الممشوق وجمالها الشبابي.

 

 

كريستي تورلينغتون
كريستي تورلينغتون البالغة من العمر 53 عاماً، عارضة الأزياء المفضلة لالتقاط الصور الرياضية، وقد عادت مؤخراً لتكون الوجه الإعلاني لحملة Athleta لخريف 2022 والتي خطفت فيها الأنظار بجمالها وشبابها المتجدد.

 

 

إيمان
عارضة الأزياء الصومالية إيمان محمد من أكبر العارضات اللواتي ما زلن يشاركن في حملات إعلانية رغم تخطيها عمر الـ 67 عاماً، فقد ظهرت في الحملة الإعلانية لمجموعة UGG لربيع وصيف 2021.

 

 

أيريس أبفل
تعد أيقونة الأزياء أيريس أبفل من أشهر وجوه العارضات كبار السن في الحملات الإعلانية لأكبر دور الأزياء، فقد حصلت على أول عقد عرض أزياء لها على الإطلاق في سن 97 عاماً، ووقعت مع وكالة IMG لعارضات الأزياء، والتي تمثلها في عرض الأزياء العالمية، وأصبحت أبفيل معروفة بأسلوبها غير المألوف.

 

 

نعومي كامبل
بدأت عارضة الأزياء البريطانية الأفريقية نعومي كامبل، مشوارها المهني في سن صغير، ولكنها لم تتقاعد بعدما تجاوزت العشرينيات، لكنها استمرت في مجال عروض الأزياء والموضة، رغم تجاوزها الخمسين عاماً.

 

 

ماي ماسك
ماي ماسك من عارضات الأزياء المشهورات المتجاوزات عمر الـ70 وهي أيضاً والدة رجل الأعمال إيلون ماسك، وبدأت حياتها المهنية بعدما تركت شعرها يتحول للون الرمادي الطبيعي.

 

 

كريستي برينكلي
رغم تجاوزها عمر الـ 60 إلا أن العارضة الأميركية كريستي برينكلي لا تزال تحظى بروح الشباب والأناقة أثناء مشاركتها في الحملات الإعلانية وعروض الأزياء، فقد اكتسبت شهرة واسعة لعرض أزياء السباحة الرياضية، وكذلك المشاركة في عروض أزياء الملابس الراقية.

 

 

كارمن ديل أوريفيس
كانت كارمن ديل أوريفيس مفاجأة أسبوع الموضة في باريس عام 2017، حيث شاركت في عرض أزياء دار «Guo Pei» الصيني، لتكون أكبر عارضة أزياء في العالم تشارك على منصة العروض.