جمعت أغنيات المطربة اللبنانية إليسا في يوتيوب مليار مشاهدة خلال عام واحد، محققةً إنجازاً لم تسبقه إليها أي من الفنانات العربيات.
واحتفت إليسا بهذا الإنجاز عبر تويتر، بعد أن أطلق محبوها وسم #Elissa1Year1Billion الذي شاركت من خلاله العديد من التغريدات التي تشير إلى هذا الرقم الهائل من المشاهدات، والذي جمعته إليسا في عام واحد فقط. ولأغنية أو دقيقة التي جمعت إليسا بالفنان المغربي سعد لمجرد فضل كبير، في وصولها لهذا الكم من المشاهدات، إذ إن هذه الأغنية لوحدها تخطت حاجز الـ 330 مليون مشاهدة في قناة إليسا الخاصة بيوتيوب.
واستطاعت إليسا كذلك نيل المرتبة 94 ضمن قائمة أفضل الفنانين مشاهدة على يوتيوب على مستوى العالم أجمع.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.


وتصدر الوسم الخاص بإليسا ترند تويتر في عدد كبير من البلدان العربية كلبنان ومصر وليبيا وسورية والسعودية، ولم يتوقف التغريد عليه منذ بداية هذا العام.
وحسب إحصائية نشرها أحد معجبي الفنانة، وشاركتها الفنانة نفسها للتأكيد على صحة المعلومات الواردة فيها، فإن أعمال إليسا الجديدة التي قدمتها خلال العام 2022 حصدت 400 مليون مشاهدة، وجمعت من أعمالها السابقة خلال العام ذاته حوالي 600 مليون مشاهدة وهو ما أوصلها لرقم مليار.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ورغم كل هذه النجاحات، شهدت الفترة الماضية من حياة إليسا أحداثاً متقلبة على الصعيد المهني والشخصي، فبعد النجاح الهائل الذي حققه الديو مع سعد لمجرد، دخلت النجمة في صراعات كبيرة مع مواطنيها الملحن والفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي، كانت جميعها متعلقة بأغنيتها «أنا وبس»، والتي آلت لتقديمها شكوى رسمية بحق الثنائي بعد أن أعاد برجي تقديم الأغنية بصوته تحت اسم آخر.

 

 

كما خضعت إليسا في الفترة الأخيرة، لجراحة في يدها، غيبتها عن الساحة الفنية لفترة من الوقت، وأشارت إلى جمهورها بذلك عندما غردت على تويتر قائلة: «هسافر في رحلة سريعة لإجراء عملية صغيرة وسهلة لأيدي، لا داعي للقلق، جمهوري بحبكم و شكرا على السؤال». ولاحقاً طمأنت إليسا متابعيها ومحبيها في العالم عن صحتها وأخبرتهم بعودتها إلى لبنان وهي تتمتع بصحة وسلامة.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

يذكر أن آخر أعمال إليسا كان أغنية «ما تندم»، والتي غنتها كتتر لمسلسل الثمن وهي من كلمات علي المولى وألحان صلاح الكردي وتوزيع موسيقي لجمال ياسين، وحققت الأغنية منذ لحظة إصدارها قرابة 4.5 مليون مشاهدة في يوتيوب.

إقرأ أيضاً: كيف تتعايشين بعد موت عزيز؟