من بيئة فنية بامتياز، انبثقت موهبة المصممة الإيطالية سارة باتاليا Sara Battaglia، وطبعت نتاجها الإبداعي، الذي يصدر من مشغلها الخاص في ميلانو، في إطار علامتها التجارية التي تحمل اسمها. وهي التي بدأت أولاً بتصميم الحقائب، ثم توسعت نحو خط الأزياء الجاهزة، الذي تستخدم فيه الألوان النابضة بالحياة جنباً إلى جنب مع الخياطة الحادة، وتخاطب المرأة العصرية بمظهر محدّث من الخمسينات والستينات، ما يلفت إليها الأنظار، ويدفع دور الأزياء الكبرى إلى التعاون معها لابتكار كبسولات حصرية، وآخرها كان مع «Marina Rinaldi» العلامة الإيطالية المخصصة لأزياء النساء الممتلئات، التي تعاونت معها لابتكار مجموعتين، الأخيرة لموسم ربيع وصيف 2023، وحملت عنوان «Forever Holiday»، ومؤلفة من 10 قطع فريدة، تحدثنا عنها، وعن شؤون أخرى في الحوار التالي:

• درستِ الفنون في أكاديمية بريرا، وامتهنت تصميم الأزياء، ما الذي يربط بينهما؟ 

- منذ أن كنت صغيرة كانت الموضة شغفي، فتعلمت الرسم أولاً، وبعد ذلك كيف أكتب وأقرأ، وقد ورثت هذا الأمر عن عائلتي؛ فقد نشأت في عائلة فنية للغاية محاطة برائحة الطلاء المنعشة، فأمي نحاتة، وأخي كان يرسم، ولديه الآن معرض فني في ميلانو، وأختي مديرة إبداعية ومحررة أزياء، وأخي الآخر فنان ثلاثي الأبعاد.

•كيف حدث التعاون بينك وبين «Marina Rinaldi»؟ 

- «مارينا رينالدي» علامة تجارية متقدمة للغاية، وعلى مدى سنوات قامت هذه العلامة بتقديم مجموعات أزياء مبتكرة من قبل مصممين آخرين، من أجل منح عملائها مجموعات جديدة وديناميكية. وموسم ربيع وصيف 2023، هو الموسم الثاني الذي أقوم فيه بابتكار مجموعة معها. 

•ما الرسالة التي أردت توجيهها بتعاونك مع علامة تجارية تقدم أزياء إلى ذوات الحجم الزائد؟ 

- الرسالة التي أريد أن أبعثها هي الإحساس بالسعادة والقوة والثقة بالنفس، لأنه عندما تكون لديك هذه الأشياء؛ لا يمكن لأحد أن يمنعك من أن تكوني أنت.

•ما الذي يحفزك على التصميم لعلامة تجارية أخرى غير علامتك؟ 

- لقد تعاونتُ سابقاً مع «Salvatore Ferragamo»، و«Frame»، فمن المثير للاهتمام، دائماً، التعاون مع العلامات التجارية الأخرى، لأنك تتعلمين الكثير، وتتحدين نفسك، وهذا ملهم للغاية، مثل الممثل الذي يمثل في أفلام مختلفة.

إقرأ أيضاً:  أفضل أحذية بوت للنساء قصيرات القامة
 

•ما مصدر إلهامك لـ«Forever Holiday»؟ 

- لقد استوحيت الكبسولة السابقة لـ«مارينا رينالدي» من أغنية جورج مايكل Flawless (Go to the City)؛ فمع «Marina Rinaldi»، أرغب دائماً في نقل المشاعر. في هذا الموسم، اخترت أغنية بينك مارتيني، التي تتحدث عن قضاء عطلة، وكيف يحب الجميع الإجازات. لقد صممت قطعاً مثالية لتلك اللحظة، وأيضاً قطعاً مثالية للمدينة، عندما تكون في حالة مزاجية لقضاء عطلة مريحة وجيدة.

•كيف تصفين لنا هذه التصاميم؟ 

- لقد تم ابتكارها؛ لتسليط الضوء على شكل جسم المرأة، وليس لإخفائه؛ فالمجموعة ملونة ومريحة وأنثوية ومتطورة وسعيدة. وتأتي القطعة المميزة في المجموعة مصنوعة من الدانتيل المقرمي، وهي عبارة عن كاب طويل منسدل، وتتميز هذه القطعة الجديدة بنظيرتها الشتوية، وبالطراز نفسه من مجموعة موسم الشتاء بالألوان: الأسود والأبيض والأخضر الزمردي. ويضفي القماش المستخدم نفسه الحيوية على فستان القميص باللون الأصفر، وأكمام منفوخة تغطي ثلاثة أرباع الذراع، إضافة إلى قميص واسع، وتنورة دائرية.

• ما خططك لعام 2023؟ 

- أخطط للحصول على عمل ممتع.