صدمت تصريحات أحد نجوم مسلسل «باب الحارة» الشهير، كل الجماهير العربية التي أحبت المسلسل وتابعته وحفظت شخصياته عن ظهر قلب.
فقد أجرى الممثل هاني شاهين الذي قدم شخصية «نوري» مساعد «أبو جودت» مسؤول المغفر في «باب الحارة»، مقابلةً شكا خلالها الفقر وضيق الحال وقلة العمل.

 

 

وقال شاهين خلال اللقاء: «بعد 62 سنة، هذا جزائي بعد كل ألي قدمته بحياتي، ياما اشتغلنا ببلاش، ياما اشتغلنا بفرنكات، بآخر عمره بده يموت بقى شحاد، معقول هالحكي، 20 يوما والله العظيم أنا ومدامتي عايشين على الزعتر، يعني فطور زعتر وزيت، زيت ابيض مو زيت بلدي، فطور وغدا وعشا، يعني داقت الحال، وبعدين يعني ببيع السيارة، حليتها مبدئياً بهالشكل». وأضاف أنه يخجل أن يقول إنه استغنى عن شراء الفواكه منذ عام كامل، ولم يعد يتذوق اللحم إطلاقاً، سواء كان لحم الغنم أو البقر، لأنه لم يعد قادراً على شرائها، وأن الاستدانة بشكل يومي باتت تمثل معاناة كبيرة، وأنه يفكر كل يوم كيف سيكمل حياته بهذا الشكل.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

 

وأشار شاهين إلى أنه مضطر لشراء الأدوية التي يحتاجها، وبات ثمنها باهظاً للغاية، بعد أن تضاعفت أسعار هذه الأدوية بشكل كبير. وبيّن أنه وصل لهذه الحال لأن المنتجين والمخرجين لم يعودوا يفكرون فيه، وهو لا يستطيع أن يقوم بعرض نفسه على الشركات، مؤكداً أنه جاهز للتمثيل بأي وقت.
وتصدرت تصريحات هاني شاهين مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا، وتعاطف معه عدد كبير من السوريين، وكذلك بعض المنتجين، إذ أعلن مقدم البرنامج عطية عوض أنه وبعد أقل من ساعة فقط على نشر الحلقة في يوتيوب، تلقى العديد من الاتصالات من مواطنين يرغبون بتقديم المساعدات لفادي شاهين.

 

 

وأضاف أن أجمل ما حققه من خلال هذه المقابلة أن الفنان هاني شاهين سيكون حاضراً بأكثر من عمل خلال شهر رمضان المقبل وكتب عوض في صفحته على فيس بوك:

«اقسم بالله ماني عرفان شو قول بعد أقل من ساعة على عرض حلقة الفنان هاني شاهين ببرنامج #إنسان عشرات الاتصالات من فنانين ومخرجين ورجال أعمال وأطباء وحتى ناس بسيطة حابين يقدموا أي شي للفنان القدير، والخبر الأحلى أنو رح نشوف الفنان هاني شاهين بأكتر من عمل خلال شهر رمضان والله العظيم نحنا شعب طيّب ومالنا غير بعض».
يذكر أن هاني شاهين اكتسب شهرة كبيرة من خلال مشاركته بمسلسل مرايا، وظهر كذلك في أعمال سورية عدة كان من أبرزها: «باب الحارة»، و«أنا عايزة مليونير»، و«شلون الله بده يوفقنا».

إقرأ أيضاً: كيف تتعايشين بعد موت عزيز؟